Thursday, July 13, 2006

Repulsed!


.
إسرائيل وحزب الله
.
عساكم الحرق
_______________
.

94 comments:

bo9ali7 said...

المشهد التمثيلي صار ماصخ وخلاص ما ينبلع

NuNu™ said...

Amen

kuwaite said...

الله يلعنهم

استشهدو عيالينا بدون ذنب

nazzal said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Anonymous said...

ما اقدر الا انى اقول حسبى اللة ونعم الوكيل عليك ياحزب اللة اللة ياخذكم وياخذ سوريا معاكم ولاحول ولاقوه الا باللة

Anonymous said...

Hizbulla started it and now they will drag Lebanon to hell! Kuwaitis should be evacuated fast!

A3sab said...

Anonymous, you can't hold hezbollah fully responsible for the escalation its a cycle of violence..`their action was in response to what the israelis are doing in gaza and to continued detention of hundreds of palestinians , only yesterday they killed nine from one family.
so they are both equally responsible.
ba3dain israel's scope of retaliation is irrational. hezbollah killed eight soldiers and captured two others (to make an exchange with their prisoners in israel)....and israel on the other hand killed more than 40 CIVILIANS so far, raided the airport and is besieging lebanon by air and sea!
ay man6iq hatha

A3sab said...

ba3dain hezbolla is a militia not an official lebanese army...let israel punish hizbolla not an entire population

Anonymous said...

I am with you on Israel but not on 7izb Allah. There are 10,000 prisonors in Israeli prisons and they were trying to negotiate to free some of them. It wasn't smart move considering they invited Israel's wrath but inshallah Allah Ezalizil el-arth men ta7at agdam Israel. Israel can do whatever it does without anyone batting an eyelash. US is difiniately Israel's B**** or maybe it is the other way around.


Allah yer7amhom. Some members of my family actually knew his wife/mother and have been in their house in Lebanon.

Authoress said...

منذ الامس وانا أتأمّل المشهد ، الموضوع تجاري بحت ، لصالح "حزب الله" يكفي نظرة للاسم اللي غير متعوب عليه أصلا !!الأسى الحقيقي مو من الحكام و لا الشعوب ، الآسى الاكبر من الاحزاب الـ "دينية" الغبية التي تتاجر بــ المُريدين حول القائد ، أيا كان ، من الاخ "نصرُ اللهْ" كما اطلقوا عليه امس عبر الاخبار ، يتحدى اسرائيل بــ حنجرته المثقوبة اثر التلوّن والكذب

سلامات يا لبنان

كاسيرو دله said...

i'm thinkin about whats going to hapen in the next days ?

AyyA said...

AMEN

Me! said...

Shorooq, You're in Lebanon right now?

Zeecu said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Anonymous said...

Check this out:

http://secularkuwait.org/vb/showthread.php?t=10609

Zeecu said...

The international community's response to this is, and has always been, appalling to say the least. World leaders apparently have their hands in eachothers' pockets.

Why attack Lebanon like this? When the IRA bombings started in mainland UK, the british government didn't send warplanes or begin offensives against Dublin and Cork, just because a seperatist IRA was planting bombs targetting civillians.

Someone on the BBC website said: "And people wonder why Iran wants to have arms when Israel can attack any nation in the region with impunity." and right he/she was. (definitely not in defense of Iran's acrobatic politics, but indeed a reason for their stubbornness when it comes to nuclear arms)

kwtia said...

:(
Awful.

and more awful, no one looked up when Gaza cried..all this time...

Alia said...

لو يبيدون حزب الله عن بكره أبيهم وايد أحسن

A3sab
إي آنا شخصيا ألوم حزب الله أكثر
إسرائيل طبعا كلاب خصوصا لما تطلع وزراة خارجيتهم وتقول ان القصف راح يستمر لحين تسليم الأسيرين
بس حزب الله مجرمين .. خلاص سلموا الأسرى
رحموا لبنان
قبل شوي حطوا واحد ماسك بايده النصف العلوي من جسد طفل عمره 9 أشهر
ويلوم فيه اسرائيل وبعدين يقول ان هذا الشي ماراح يثنينا ولا راح يخوفنا
انزين انت روح موت بلعنة
الاطفال شنو ذنبهم؟؟؟

حسن نصرالله قاعد يغامر بمستقبل أمة مو بلد

Alia said...

بعدين حسن نصرالله عباله بطل يبي يحرر فلسطين؟؟
خل يستريح

Proletarian said...

My dear ex comrade,

I think it is time to change your profile picture. Hozballah is not a terrorist organization. It is a legitimate freedom fighter group. What is happening in Lebanon should be blamed solely on Israel.
I'm not the only one who is saying that my comrades from Israel also saying the same thing. Please read the article published on this web page http://www.marxist.com/middle-east-explosion-130707.htm

The Lebanese government is a neo-liberal and pro-American. In the first reaction by Busch he is supporting Israel! What an irony…
No for neo-liberalism, yes for social equality.

BuJwais said...

أكثر شي يبط جبدي لمّن أحد يقول "حرام ناس أبرياء قاعد تموت" و يبي يقعد ما يسوّي شي و ينطر معجزة إلهية تحل المشكلة!!

مو كنتوا نفسكم تبجون على فلسطين؟ عبالكم العالم إب تلتفت لكم إذا وريتوهم فظاعة إسرائيل، و يبتدون يضغطون عليهم و على أمريكا عشان يسود السلام؟ بالأحلام

طبعا حرام ناس قاعد تموت، بس حرام بعد الناس تسكت. باجر كلنا محاسبين، ناس إتّمسخر و عايشة إب مخيمات، واحنا هني عايشين بالنفط و نقول حرام ناس قاعد تموت و ما نسوي شي. أو لمّن إيي أحد ويحاول يرد على إسرائيل على طول سويتوه إرهابي

خلونا نحط راسنا في الأرض مثل النعام ليمن ينقرض الفلسطينيين، بعدين قولولي إرهاب و خرابيط

أو رجاء لاحّد يقول لي أتعاطف مع حزب الله لأنهم مدعومين من إيران و الكلام الفاضي هذا. حماس إخوان مسلمين و أختلف معاهم في كل شي، بس في معركتهم ضد إسرائيل أتفق معاهم إتفاق كلي

الله يستر علينا و على أخواننا اللبنانيين و الفلسطينيين، بس هالشي كان راح يصير سواء حزب الله تدخل أو لأ. خو إسرائيل كل بين فترة أو فترة متحرشة فيهم صوب مزارع شبعا. و الله لو يخلونهم جان جنوب لبنان يرد إسرائيلي، و ترد إسرائيل على خططها التوسعية القديمة

Mini Я. said...

2 Kuwaities..a father & his son died during the Israeli attack.

I say nuke the goddamn region. We don't need Palestine nor we need Israel. They have been at it for too damn long.

And the Lebanese Army should do something instead of just sitting on their hands.

Papillona ® said...

This is what you get when you fu*k with Israel

DAMN YOU HIZB ALLAH

Chic Politika said...

A3sab, Hizbullah is fully responsible for the escalation of violence, if they cherished the lives of their people, they would stop this, but they didn't and will not, because such terrorist organization especially islamists do not cherish life and prefer the killing of its own people calling it "istish'had."

Yes, perhaps Isreal's response was not proportional to Hizbullah's actions, but come on, if anyone knows not to mess with Israel, it's Lebanon's South.

I'm so sick of terrorist organizations being called "freedom fighters" fighting for what freedom? Hizbullah for Gaza? This is ridiculous! Lebanon is a sovereign state, laydakhlonha kil shway ib mashakil for the sake of "palestinians" o sh7aga il lebnaniyeen yidfe3oon ilthaman?? Just like they did during their 15 year war. Khalas, Israel left u 6 years ago, taboon 7arb o zift all over again 7ag shino??!

NooNi said...

Sa7 elsanech wala fashlona w wahgaw ahalna ehnak nas ma tfaker

R7eeq said...

امين ياربي ,,,

شي يقطع القلب ,, : (

Shurouq said...

لأن الموضوع حساس ومحل خلاف، اسمحوا لي أرد باقتضاب

أولاً، إسرائيل هي المعتدي الأكبر.. واعتداؤها على مدنيين غير مبرر..لذا لزم التنويه

حزب الله (وحماس) ليسوا أبطالاً في نظري.. بل هي جماعات مسلحة انتهازية ترغب في السلطة والسيطرة لفرض أجنداتها الخاصة.. وهو الحاصل في البلدين. حزب الله وحماس بمنطلقاتهم العقائدية الدينية المتشددة لا يؤمنون بالقانون الدولي مثلهم مثل الحكومة الإسرائيلية اليمينية.

إسرائيل هي المستفيد الأكبر من وجودهم واستمرار حالة التوتر


اللبنانيون والفلسطينيون يستحقون العيش بسلام مثلهم مثل كل شعوب العالم.. وهذا مو كلام ناس عايشين بخير النفط ويراقبون المشهد من بعيد مثل ما يقول بو جويس.. هذا أيضا كلام فلسطينيين ولبنانيين (وإسرائيليين) تعبوا من حالة الحرب المستمرة

يمكن خلافنا على اختيار المعارك وأسلوب القتال، لأن الحل العادل يبدو الآن مستحيلا وغير قابل للتحقيق.. من لديه منكم خطة عادلة فلينورنا

وأخيراً، أحداث غزة لم تكن غائبة تماما.. بس للأسف انشغلنا بأمورنا الداخلية
فنرجو المعذرة

Proletarian
Don't be fooled by this picture, I'm no communist.

ونزال
ليش مسحت تعليقك؟
It made perfect sense.

BuJwais said...

الحل العادل يبدو الآن مستحيلا وغير قابل للتحقيق.. من لديه منكم خطة عادلة فلينورنا

بالضبط!! الحل العادل هو اللجوء إلى القوانين الدولية مثل ما تفضلتي عشان ياخذون حقوق كل الناس إلّي حقوقها مغتصبة. يالله باشوف أحد ريّال يقدر يمشي القوانين الدولية على أمريكا و إسرائيل. ماكو حل عادل، يا إما يخضعون و يستسلمون ليمن كل اليهود يستوطنونهم في فلسطين، يا إما مقاومة. أفتكر قبل الإنتفاضة الأخيرة الفلسطينيين جرّبوا الهدوء النسبي أُو كلَو تِبن، فردّوا بالإنتفاضة سنة 2000

أما سالفة الأجندات الخاصة لحزب الله و حماس، شبيسوون مثلا دولة طالبان؟ حماس أتت بعد أن أختارهم الناس في الإنتخابات، كيفهم عاد إيدبرون حالهم مع حكومتهم إذا إنطردوا إسرائيل. و حزب الله ماراح يقدر يستولي على فلسطين مثلا

أنا مالي شغل منو يطرد إسرائيل، لو مخلوقات فضائية إتيي تحارب إسرائيل راح أووقف مع الفضائيين

BuJwais said...

و لا أتفق أن إسرائيل هي المستفيد الأكبر من وجودهم، لو يحصل لهم إيحطون كل حماس و حزب الله في مكّوك ويدزونه كوكب زحل جان سووها، عشان يفرغ لهم الجو

Shurouq said...

بو جويس
طردهم إلى أي حدود؟

ربعنا يطالبون برميهم في البحر

BuJwais said...

طردهم إلى من حيث أتو!! دولة تأسست على الديانة اليهودية، يعني الألماني و الأيرلندي و البولندي و غيرهم، بس لأنهم مشتركين في الديانة صار عندهم دولة. و جان زين الدولة المعنية كانت أساسا قائمة على هالشكل، جان قلنا أوكي يبون يردون إلى أمجاد الماضي

يعني أهم أصلا أيامها كان الكل يكرههم، ليمن أتى اللورد بلفور و قال يبا هاكم دولة بعيدة عيشوا فيها حياتكم

الكل يحارب الدول الإسلامية خوفا من توسعها و فرض الإسلام على من يقف في وجهها، بينما إسرائيل دولة قامت على اليهودية ولا أحد قادر يقول شي، و كل ماله إييبون "مواطنيين" جدد يسكنونهم بفلسطين على أبو أنهم يهود و هذه أرضهم

مو هذه الطريقة إلّي تنشأ فيها الدول. بس عشان عندهم بالتوراة (المشكوك في دقتها) إن القدس أرض الميعاد، العالم كلّه ينصاع و يعطيهم ويه؟

اليهود يقدرون يعيشون في الدول التي أتو منها، ويكونون مواطنين حالهم حال أخوانهم المسيحيين و المسلمين و الملحدين و البوذيين و غيرهم

يعني بني إسرائيل يبون دولة، تخيلي لو سلالة الرسول محمد يو و قالوا نبي دولة حقنا (عاد السّادة موجودين ماشاء الله حتى في الهند)، جان شنو صار؟

Anonymous said...

انا احمل حزب اللة المسئولية بالكامل عن اللى قاعد يحصل رد فعل اسرائيل غير مستغرب شفناه من قبل فى غزه لما اخطفوا الجندى الاسرائيلى وكانوا يبون يفاوضون اسرائيل على اطلاق سراح سجناءهم اسرائيل قالت لن اتفاوض وراح ادمر غزه الى ان يطلقوا سراح الجندى وراحت اسرائيل تقصف مواقع حيوية واماكن حكومية وبعد ما اخلصت حولت على المناطق السكنية ومستمره الى اليوم كل يوم قصف وتفجير وتدمير يروح بعدها حزب اللة ويعييد الكره ويخطف اسرائليين عشان يفاوض عليهم مقابل سجناء لبنانيين وبعدين يقعد بقناتهم يقول قصفوا منازل فيها ابرياء واطفال عزل وين العقل فى اللى سووه اكيد اسرئيل بترد بنفس اسلوبها مع الفلسطنيين اسرائيل تدرى ان حزب اللة مو مدعوم من حكومة لبنان مثل ما تدرى ان حماس مو مدعومة من القياده الفلسطينة لكن هذى اهى طريقتها وشافها حزب اللة فى غزه بس مسكين نصراللة اللة لاينصره بيسوى نفسة بطل على حساب لبنان وآه يا لبنان ما تستاهلين ان هالحثالة تكون فيك واقول بالنهاية نصيحة لنصر اللة شيل العمامة من راسك يمكن تقدر تفكر عدل خل مخك يتهوى شوى واللة ياخذك اخذ عزيز مقتدر

Alia said...

اسرائيل تقول انها راح ترد لبنان 20 سنةورا إذا ما وقف القصف عليها
عشرين مليون صاروخ يبيدكن ان شاء الله

وحزب الله طبعا ما همها
حاطة الناس في الجنوب دروع بشرية
لبنان تحترق بس المهم يظلون اهمه أبطال

Why? said...

سبحان الله,,باسل الراشد ماأرتاح له أبدا

kwtia said...

Well said, as always Shurouq..I Love how lucid you always are...So clean, the channels in that head of yours..
And I was lamenting my own delayed reaction more than anything (Gaza)..Guilt weighs heavy, very heavy.
:*

أبجديتي said...

Thank you for Basil's post Shurouq and for signing the petition :)

tweety said...

لبنان
يا قطعة سما
حرام هالناس مو قادرين يعيشون بسلام كل ما يبلشون يعمرون مكان يعتفس مكان
هل نتوقع الرحمة من اسرائيل مثلا !؟
انا أن كنت بلوم راح ألوم حزب الله اللي يتصرف على كيفه ويعرض لبنان لهذه الأوضاع السيئة
ناس تموت
جسور تهدم
مباني تحرق
اقتصاد ينهار
سياحة تعدم
والسبب تصرف متهور لا مسؤول من حزب الله

kila ma6goog said...

سوري شروق بس ما احس ان كتايتك و كتابة الاخوة اللي يعلقون هني فيها نضوج

اذا انتي و الاخوة هني تستطيعون اعادة الاسرى اللبنانيين بطرق سلمية فهذا الميدان يا حميدان, روحوا فاوضوا اسرائيل و امريكا ليعيدون الأسرى اللبنانيين

أما اذا كنتم لا تستطيعون ذلك فالأجدى بكم عدم مهاجمة من يفعل و يضحي لارجاع اسراه و تحرير أراضيهم

الكفاح انواع و اسهله هو ما فعلناه يوم طلعنا و قلنا نبيها خمسة و الناس تتطنز علينا

و قالوا هاليهال ليبراليين صيع رايحين يغازلون

و ناس تطنزوا على لبسكم و لونكم و اشكالكم و صراخكم و صفقتكم بالمجلس و و وقوفكم و سدكم للشوارع جدام مخفر الجابرية و مجلس الأمة

كل هذا ما همنا لأننا كنا اصحاب مبدأهم يرون انهم بالعمليات العسكرية يقدرون يردون اسراهم و يحررون اراضيهم و عندهم تجربة ممتازة في هذا المجال

حرروا جزء كبير من اراضيهم سنة 2000 و حرروا ايضا اسرى كثيرين سنة 2003 أو 4

فبأي حق قاعدين تسبونهم و تقولون غلط اللي يسوونه؟ سؤال يعني بأي حق؟

هل انتي تحبين لبنان أكثر من اللي شايلين سلاح و منخشين بالسراديب و كل يوم ميت منهم 20 و 30 واحد؟

ماني فاهم تفكيركم الصراحة

أنا شخصيا اختربت سفرتي و كنت بروح و من داخل حاس ان النتائج وخيمة على لبنان من اللي صار لكني لا اعطي نفسي الحق في المزايدة على حزب الله لان بنهاية اليوم هم يفعلون ما لا نتجرأ احنا على عمله

barrak said...

منو برقبته دم اهل لبنان
منو المسئول عن دمار العرب
منو اللي ماهمته اديان
وقام يشرد بسبب وبدون سبب
منو اللي وفى منو اللي خان
منو يتثر بوريدنا الشقى والتعب
منو حزب الله لو اولمرت غلطان
منو خسر ومنو اللي كسب
ليش الضعف فينا عنوان
هذا يدفع تبرعات وهذا شجب
منو اللي صار بهالحرب خسران
منو فاز ومنو اللي غلب
بتبقين ورده صدقيني يالبنان
مايخالف سامحينا احنا السبب

اتشرف بالمرور

Doctor said...

Regarding this issue i believe 7ezb allah have NOT a full reasponsible regarding what happened.NO ONE deny what they have done for leberating their country but also they have to protect their citizen by not hyjaking israelian soldiers.
PS: shoroq i never thought that you are good in arabic as much as in english and I'm really impreased of your personality and how did talk and present your idea NOT to mention your beauty anyway good job and well done
salut

hamad said...

جيد موقف السعودية من الازمة , فهي دعت لوقف الحرب الاسرائيلية وايضا استنكرت الممارسات المتهورة من بعض الاطراف وفرقتها عن المقاومة الشعبية .

iDip said...

الرجاء من الجميع تذكر التسلسل التاريخي للأحداث

-حماس تكتسح الانتخابات التشريعية
-حماس تشكل حكومتها
-اسرائيل والولايات المتحدة تجندان قواها الدبلوماسية لايقاف المساعدات الثنائية عن الحكومة الفلسطينية
-حماس تشكل قوة شرطة "شبه عسكرية" لفرض الهيبة الأمنية، وفتح ترى في ذلك امتهانا للقوى الأمنية
-حماس تمر في أزمة الرواتب
-اضطرابات أمنية بين الفلسطينيين، ومناصرو فتح وحماس يحتل كل منهما "معاقل" الآخر، حتى المجلس التشريعي
-محمود عباس يطرح فكرة الاستفتاء على وثيقة الاسرى، فتح تؤيده، وحماس تعارضه
-الشارع الفلسطيني ينقسم وحماس تنخفض شعبيتها مع تأخر صرف الرواتب
-حماس تخطف جنديا اسرائيليا(في أول عمل عسكري ضد اسرائيل منذ توليها الحكومة) وتطلب التفاوض مع اسرائيل على اطلاق سراح "الاطفال" والنساء الاسرى
-اسرائيل ترفض وتشن هجوما على حماس وتعيد احتلال جزء كبير من قطاع غزة "المحرر" مؤخرا
-حزب الله يخطف جنديين اسرائيليين
-اسرائيل ترد بقوة، وتهاجم أهدافا في العمق اللبناني

والآن لنحكم بعقلانية ونرى من الذي استغل الظروف المحلية والاقليمية(بحسن أو بسوء نية) ليوصلنا إلى ما وصلنا إليه الآن

ولاعزاء للفلسطينيين واللبنانيين
:(

Jibla Square said...

أوووف من قلب

ORACLE said...

كله مطقوق
IDP
أعصاب

تحليل منطقي وموزون

Alia said...

Idip

well said

BuJwais said...

تخيلوا نفسكم مكان فلسطين، و تخيلوا الكويت محتلة من أمريكا غصبا على إلّي ما يرضى، و العالم إمطنّش

و تخيلوا أن إحدى دول الجوار (خنقول الإمارات مثلا) بعض مواطنيها مأسورين عند أمريكا، و فيها مجموعة مثل حزب الله، قامت و تحرشت إب أمريكا و طالبت إب إطلاق الأسرى، و نتج عن ذلك رد عسكري على الإمارات، شنو كان راح يكون موقفنا؟

الإماراتيين راح يزعلون طبعا على التفجير إلّي قاعد يحوشهم بسبب تحرّش مجموعة عسكرية بأمريكا، و الكويتيين راح يتمنون إن دول ثانية تتدخل (سواء بشكل عسكري أو بالمفاوضات) للنظر إلى قضيتهم

هل ممكن في هذا السيناريو الكويت تتخلص من بطش أمريكا بمفردها؟ تذكرون الغزو؟ تذكرون الجامعة العربية الزّفتة لمّن قالوا ما نبي قوات أجنبية حق تحرير الكويت؟ وقتها ماكان ودنا أي واحد إيي ويخلّصنا من إلّي إحنا فيه؟

لا تنظرون إلى هالحدث بشكل منفصل، كل شي مرتبط إب بعضه. عندكم حلول، تفضلوا فيها، بس لا تقولون حل سلمي و خرابيط، هذولة ما يمشي معاهم حل سلمي. إذا بس ظلينا نستنكر أو نحزن بدون أي عمل، لا بالله اختفت فلسطين، أو راح معاها الجنوب يمكن بعد

Hamad

موقف السعودية ما راح يوكل خبز، لو إسرائيل إب تسمع أحد و توقف الحرب جان من زمان!!! ه

kuwaite said...

لم يتحرك حزب (ايران)الله الا خلال فترةالتي طلبتها فيها ايران تأجيل بفتح الملف النووي حتى شهر اغسطس

ولم تحرك حزب الله الا خلال في فترة الصيف والذي تكون فين لبنان بوضع اقتصادي والانتعاش السياحي

وهاهي تقوم بجر لبنان في حرب لن تنتهي قريبآ وتلتهم على الاخضر و اليابس

سبحان الله

ولا للصدفة من محل هنا


اطفال بل عصافير دفعو الثمن بدمائهم

وحزب الله النتن القذر يضع رأسة بالأرض ويختبئ في المجاري ولبنان تفقد الكثير من ابنائها وتخسر بنيتها
التحتية


ويسمونة ابطالا ومجاهدين

اقسم انهم اطفالا وانتحاريين

اسرائيل لن تتوقف حتى تحصد رأس نصر الله

واتمنى ذالك بأقرب وقت حتى يتوقف القصف

على لبنان

Proletarian said...

Hi,
Shorooq,
Most of Kuwaitis are pro-privatization and believe in the free trade system. However, please do not formulate your opinion about something before reading it thoroughly.

All,
I do not believe if I die I would go to heaven but I certainly would enlist with Hezbollah. Guerrilla war fair is the way to go with Israel. Hamas when they bomb Israel they did not bomb civilian and children they bomb legitimate military bases. I know they did attack civilians, in the past, but since they won the election they changed their strategies.
Israel, on the other hand, would just demolish any thing that stood in their way.
Bombing Beirut this morning; what happen to America and the west? where are they? Attacking the capital and killing civilians!!!
I should start cleaning my AK-47…

Anonymous said...

Please think logically and not emotionally about this and other matters of politics. I'd like to know what did Hezbullah gain from kidnapping the Israeli soldiers?
1) 50+ Lebanese killed
2) Bombing of major infrastructure (airport, oil facilities..etc)
3)Lebanon under seige by air, land, and sea.
4)Loss of hundreds of millions of dollars due to evacuation of tourists
5)Psychological distress of the population
6)Disruption of daily life
7)Fears of a new war
....and all this for 2 Israeli soldiers????
Allah ya7fe'6 Lebanon and kuwait min kil makrooh.

Hanan said...

The events are taking a darker turn by the minute. There is no denying that Israel is an evil that attacks and demolishes with or without good reason and purpose. It has been doing this for years, and it will continue doing this for more years to come. The argument isn't who is more in the wrong here: Israel or Hizballah. The question here is, and I am repeating anon's last comment, what has Hizballah gained by capturing those soldiers.

Lebanon is being attacked. People are dying right and left. The country that has only recently risen again after years of darkness is being thrown into darkness again. Yes. I agree that civilized warfare (if there is such a thing) would never work against Israel. But these militia attacks do not seem to realize, or care, that Israel's retaliations are always ten-folds more than the initial attack. Negotiations are the only escape here, especially realizing that in terms of power, Israel is all powerful. Compromise, though I know most of you would disagree, seems to be the best solution here.

How far is Hizballah and other militia groups going with this? How many more people have to be killed and cities demolished for those terrorists to stop? And yes, attacking the terrorism of Israel with a counter-terrorist attack does not make it a just act. Hizballah is a terrorist group. Regardless of the reasons and justifications behind it.

Lebanon is bleeding. And if Hizballah didn't cause that bleeding, it certainly isn't doing anything to stop it.

tweety said...

كله مطقوق
هل من النضج التصعيد رغم عدم تكافؤ ميزان القوى العسكرية !؟ هل من النضج تعريض البلد بأسره للدمارو إعطاء فرصة من ذهب لإسرائيل لقتل المدنيين والأطفال بحجة إسترجاع الأسرى اللبنانيين!؟ أنظر الى توابع ما تدعوه بالحل العسكري وآثاره السلبية على جميع المجالات والقطاعات الأمنية والأقتصادية والسياحية ومن المستفيد من ورائها
يجب أن يعلم حسن نصر الله أنه لا يمثل جميع اللبنانيين وبالتالي لا يحق له التصرف في مصيرهم .
ثم لا أرى أبدا علاقة أو وجه شبه بين تحرك الشباب في نبيها خمسة وبين الأحداث المؤسفة في لبنان مع إحترامي لرأيك

Яeema said...

عسا
ما أردي من المربوط إلا المفتلت

ma3booch said...

eeeh rabi3naa 7irshiyaa ma yig3idoon ra7a ... willa shmala dooobkom o doob israel !! kil el 3indikom klashinkov o barrid saroookh .... o ba3dain ygooloon "elqanooon fee amreeka ygool el bait laha"

Shurouq said...

أعتذر عن عدم الرد على التعليقات رداً منفصلا.. مالي خلق نفسي

أقدر حماس البعض للقتال حتى "تحرير آخر بقعة أرض عربية" حتى لو لم أتفق مع الأسلوب وتحديد الأولويات.. بس أستغرب التغاضي عن توقيت التصعيد وعلاقة "المصعدين" (حزب الله) بسوريا وحماس وإيران

هذي مو أول مرة تُحوّل لبنان ساحة معركة للآخرين

وهم أعتذر لمن يرى أن الطرح هنا "غير ناضج".. ولا أنفي التهمة

Kasik Ya Watan said...

اللي إيده في الماي مو مثل إللي إيده في النار

ما أدري ليش كلما أشوف الناس إللي تدافع عن حزب الله وأفعاله ... وتقول ميخالف لازم يكون في تضحية من الشعب اللبناني علشان كرااااااااااااااااااااااااااااامة المواطن العربي ... أتذكر الشعوب العربية إللي وقفت مع صدام حسين أيام الغزو وقالت ماعليه الشعب الكويتي يعاني, في النهاية صدام يبي يوحد الأمة ويحرر فلسطين ويعيد كرااااااااااااااااااااااااااامة المواطن العربي

ياريتكم شفتوا برنامج "بالعربي" على قناة العربية ... كان عرفتوا شلون اللبنانيين ضد حركات حزب الله الصبيانية ... منوا مع حزب الله ... سوريا إيران و أحنا... الشعوب البعيدة اللي إيدها في الماي

ما يذكركم هذا فينا أيام الغزو

الله يحفظ لبنان ... رئة الحرية اللي دائماً تمدنا بهواء نظيف محمل بالسعادة والفرح وحرية الفكر وووو

والله يلعن إسرائيل وحزب الله

Soud said...

حزب الله هو الذراع العسكري لسوريا في لبنان وتم إصدار الأوامر من قبل سوريا بتحريك الجبهة اللبنانية
إسرائيل راح تضرب لبنان وبالتالي خلق حالة من البلبلة وضرب الاقتصاد اللبناني

الحكومة اللبنانية وصلت الرسالة للرئيس الأمريكي أن سوريا هي السبب ومثل ما إسرائيل متضررة لبنان راح يتضرر وخاصة في موسم مهم واهوا موسم السياحة , والحكومة السعودية قالتها بصراحة ,وبعض
الجهات اللبنانية مثل جنبلاط وزعيم كتلة المستقبل رفضوا تصرف حزب الله

أساسا السبب اللي أنوجد من أجلة حزب خلاص انتهى, وهو تحرير الأرض اللبنانية

حزب الله كان يقاتل من أجل تحرير الأرض تحررت الأرض ، قالوا لا باقي شبعا اللبنانيين نفسهم قوالو هالمنطقة هي سورية ومالنا شغل , والحين حزب الله يحارب من أجل تحرير الأسرى

تحرير الأسرى ما يأتي بالحرب تحرير الأسرى يأتي بالمفاوضات ، فمومعقولة تروح تحارب وتقول أبى أحرر الأسرى ، الدولة المقابل راح تحارب وهم راح تأخذ أسرى يعنى أسراك في ازدياد هذا بالإضافة إلى القتلى والجرحى

خلاصة الكلام يجب على الدولة اللبنانية حل وتصفية حزب الله وبسط نفوذها وسلطتها على كافة الأراضي اللبنانية

BuJwais said...

أعتقد أن "حسبة" حزب الله (بالنسبة لفائدة هذا الهجوم) لا تنظر إلى نتائج المدى القريب، و إنما المدى البعيد. قد تكون هذه بداية شرارة تستمر ل15 سنة تنتهي بزوال إسرائيل (و عودة فلسطين بسكانها اليهود و المسيحيين و المسلمين و غيرهم، دون تفضيل اليهود على البقية)ه

نعم، إلّي إيده في الماي مو مثل إلّي إيده في النار. هالمقولة تنطبق أيضا على الناس إلّي ماكلة تبن في فلسطين، و على الناس إلّي عندها أسرى في لبنان و فلسطين، و غيرهم. منو يساعدهم؟ محّد

على فكرة، حزب الله من زمان قايلين إنهم بيخطفون إسرائيليين و يبادلون فيهم في سنة 2006، يعني مو فكرة يديدة. أما ليش التوقيت في الصيف عاد للأسف أهم متى ما يتهم الفرصة بيستغلونها، و للأسف صار إلّي صار. إلّي يبي يربطها بتوقيت النووي الإيراني أهو حر

أيضا أتفق أن مو كل اللبنانيين مع حزب الله، في ناس ملّت من الأوضاع الزفت وودها الإستقرار. لكن أيضا مو شايف طريقة ثانية للتعامل مع الزفت إسرائيل. كل الحلول زفت للأسف

و بعدين من قال الدفاع يصير عشان كرامة الشعب العربي؟ الموضوع إنساني قبل لا يكون عرقي، بس الدنيا صايرة جذي العربي يلتفت للعربي والأوروبي يلتفت للأوروبي و هكذا

أنا بعد مالي خلق شي و لايعة جبدي أو أمس ما طلعت من البيت. ندعو إن شاء الله إن الأمور تتحسن، و الله كريم

A3sab said...

chic politika + alia

i'm not sympathizing with hizbollah and i dont think what they did is justified. I also think they should have been disarmed right after the liberation of southern lebanon.

Ba3dain
Israel should have wiped out hezbollah's stronghold instead of unleashing its wrath on the entire lebanese population.

If Israel had inhilated hezbollah's stronghold it would have done the lebanese government and people a big favor because hezbollah has been a very heavy burdon on them.
with all that said..Israel remains to be the bigger aggressor

BuJwais said...

إسرائيل ما كانت راح تيوز عن لبنان لو حزب الله تخلى عن السلاح، مثل ما قلنا أهم كانوا كل يوم و الثاني يتحرشون و إيدهم تحكهم و يطقون صوب المزارع

حسب ما قاعدين نشوف الحين، خسائر الإسرائيليين أيضا ليست بالهينة نسبيا و هو حسب الأرقام التي تُنشر من إعلام إسرائيل (ما أعتقد إنهم عانوا من هالخسائر من قبل) ه

أرد واقول عن التوقيت، مهما كان الوقت إلّي اختاروه راح نقول التوقيت مو مناسب. و إذا نبي ننطر ليمن تتكافأ القوى، ما راح تتكافأ القوى. وإذا تبي تتفاوض على تحرير أسرى، لازم يكون عندك شي تتفاوض فيه

أنا قلت الحسبة يمكن تكون للمدى البعيد، بس حسب ما قاعد أشوف بالأخبار و الأرقام الخاصة بالخسائر، إسرائيل مو متعودين نملة تموت عندهم فيمكن ما تستمر العمليات هذي على طول و يمكن التوقف يبدأ من إسرائيل للتفاوض رغم غرابة الفكرة. من يدري؟

أرد و اقول الله كريم وإن شاء الله تنتهي الأمور على خير

Proletarian said...

aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa

Where are the men? Where are the Arabs?
I'm leaving to Lebanon at least I would die for a cause…
Where is your GOD that you talk about, can't he see what happen to the children

I'm coming death so wait for me…

Anonymous said...

Shurooq.
Feel better ya amar. We love you and we want you to keep that spirit of yours high. It's contagious babe ;)

dilli o milli said...

أن أقول حق بو قذيله أمين عام "حزب الله بالخير" : حركتك الأخيره أطلعت عليك أغلى من بيع السوق.
وألحين ما راح أتشوف أسراك ( 4 الأحياء) ألا أبدربيل مقلوب بعني حامض على بوزك.
قال بو قذيله في المؤتمر الصحفي يوم الآربعاء :( أن رئيس الآركان الأسرائيلي يهدد بأعادة لبنان 20 سنه الى الوراء ، أقول له أن لبنان الأن غير لبنان قبل 20 سنه....المقاومه وأمكانياتها ومعنوياتها وشعبها غير ما كان سابقا

والأن يا أعزائي من الذي صدق بكلمته؟ ليجيب كل واحد على حسب رؤيته للوضع الحالي.
أما أجابتي فهي : بعد ما قصف اللي أكو واللي ماكو من جسور وكهرباء ومطارات أي دمر البنيه التحتيه ودمر السياحه وأقتصاد البلد وبعد ما كانت مديونه بأربعين مليار الله أعلم كم ستصل ديونها.....
نعم..نعم...نعم... صدق رئيس الأركان
الأسرائيلي ورجع لبنان 20 سنه الى الوراء
أما أنت يا بو قذيله تتكلم في المؤتمر كأنك "دوله عظمى" عن أي أمكانيات ؟!!عندك جم صاروخ أرض جو ينقطع أنفسه بعد 25 أو 60 كيلو!!
أعنبوك غطائك الجوي أمصلع (مكشوف) والجماعه عندهم طياااررااات حربيه مو ورقيه ، عندهم راجمات بحريه ، عندهم دبابات ، عندهم أمريكا واقفه وراهم......
لكن شقول ؟ مينون وعطيتوه عصا
4
أسرى أحياء = 61 شهيد هل في أعتقادكم أن هذه معادله صحيحه؟
الله يرحم شهدائك يا لبنان الحبيب... فوالله قلبي يعتصر ألما عليك.

Abdou Basha said...

أشعر ان هرمجدون تقترب
وأن الكل يريدها لينتهي مما هو فيه..
للأسف أن حطب هذه النار هم البشر

Anonymous said...

Killa ma6goog الاحظ تعصبك الشيعي في احيان كثيرة عندما تثار مواضيع ذات صلة من قريب أو بعيد بالمذاهب
it is obvious now
هد اللعب شوي

Za3eeM said...

على مر العصور كانت بيروت ساحه للعراك لغير اللبنانيين -الفينيقيين

Diver said...

الرجاء الدعوة الي ما هو مكتوب في مدونتي
http://mrdiver.blogspot.com/2006/07/blog-post_15.html

فيزوقراطي said...

مع احترامي الشديد لكي يا شروق،

ولكن لو كان والدك أسيرًا ومعه الآلاف من الابرياء والمدنيين وغيبوه عنك لمدة الخمس وعشرين عامًا، أكنت ستتمنين الحرق للجهة التي ستعيده أليك؟؟
أتمنى أن لا يكون الجواب بالنفي حتى لا تقعين في تناقض مع ذاتك.

حزب الله اثبت من قبل انه قادر على تحرير الاسرى عن طريق المقايضة واسر جنود العدو، اثبتها عمليًا، في الوقت الذي تمارس فيه كل الحكومات العربية العهر الشرقي والابتعاد عن حل مشكلة الاسرى واللاجئين، وهما مشكلتان اكبر بكثير من ضرب صاروخين على مطار بيروت وتخريب صيفية كم سائح اراد الاستمتاع بسهرات بيروت هذا الصيف.

للاسف البعض ينظر للامور فقط من منظار المصلحة الشخصية متناسيًا آلام الشعوب المضهدة والعوائل التي تشتت وضاع مستقبلها اما بالمخيمات واما بالحرمان من الاب والاخ والاخت والام القابعين في سجون الاسر.

وللاسف الشديد يصر البعض ان يزن كل الامور بمنظار ايديلوجي ضيق بعيدًا عن الأخلاقيات.

القضية اكبر من قضية دين ومذهب، القضية قضية ارض ووطن وفرض هيمنة بالقوة.

ويبقى حزب الله يرفع رؤسنا التي اخزاها العهر العربي.

Anonymous said...

و الله لو مو حزب الله جان العرب خدم عند اسرائيل وأمريكا و شتعوه الحين مو خدم الحين صاروا عبيد حق الشياطين اسرائيل و أمريكا و أحب أضيف العرب و باقي الدول العظمى شنو سوت عشان تحرر فلسطين وغيرها لى متى واحنا خوافين نسيتوا أيام الغزو الكل انحاش من الديره و إذا بنظهر قوتنا سوينا مظاهرات ومحاظرات شنو فايدته إذا ما في فعل بس كلام و ما نفكر الا بأنفسنا و بوناستنا إذا فيكم خير يا الله ورونا شجاعتكم وقوتكم في تحرير أمتنا العربية .و بعدين نصرالله مو هدفه بس تحرير الأسرى لكن أيضا تحرير فلسطين وجنوب لبنان وأعتقد اللي بدا بالحرب اسرائيل مو حزب الله و لو كنتوا متابعين الأخبار عدل جان عرفتوا إن حزب الله كان يبي يتفاوض عشان يحرر الأسرى ما كان يبي يدخل في حروب وهو ما قاوم عشان يظهر قوته و بطولته لو كان هذا اللي يبيه جان حققه من سنة يدي فهمتوا .وبالنسبة اللي صار في لبنان من تدمير و خراب و قتل أبرياء و أطفال في عمر الزهور و كبار السن وتدني مستوى الاقتصاد والسياحه و غيره ما أعتقد يوصل جزء من العمليات اللي تقوم اسرائيل في فلسطين ولا زم المواطن يضحي من أجل وطنه و هذا المفهوم نعرفه واحنا يهال ما في وطن ينتصر بدون مقاومة وصمود , والخساير اللي تعرضتها لبنان انشالله تعوظها و تتعمر لبنان و تزدهر أحسن من الأول بعون الله و الناس اللي ماتوا هم شهداء يعني في جنات النعيم و الجرحى راح يتشافون دام دمهم ينهدر في نصرة الحق و الاسلام و الامة العربية . و انشاالله راح يظهر الحق من الباطل و بتشوفون حزب الله شنو بيسوي الله ينصره.و و ما النصر إلا من عند الله . وخيبر خيبر يا صهيون جيش محمد قادمون , حزب الله هم الغالبون .

Kasik Ya Watan said...

يكفي حزب الله فخراً إن عبدالباري عطوان ... أحد أهم وأكبر أبواق صدام حسين ... هو من أهم أبواقه والمدافعين عنه ... وبنفس المنطق والعقلية إللي كانت تستفزنا أول

ما غير الكلام ... بس غير أسامي الدول

بحبك يا لبنان ... والله يلعن إسرائيل و حزب الله ونصرالله

dilli o milli said...

مع أحترامي الشديد لك يا فيزوقراطي
ولكن لو كان ولدك ومعه العشرات من الأبرياء والمدنيين يموتون ، أكنت ستتمنى الخير للجهه المتسببه بموتهم؟
أتمنى أن لا يكون الجواب بنعم حتى لا تفع في تنافض مع نفسك
أنا لا أنكر أن حزب الله فعلها من قبل وأثبت "نظرية المقايضه" ولكن حساباته هذه المره خطأ وكان يجب عليه أن يوقف سفك دماء المدنيين العزل والأطفال
والمؤلم كان في قولك ( المشكله أكبر بكثير من ضرب صاروخين على مطار بيروت وتخريب صيفيه كم سائح أراد الأستمتاع يسهرات بيروت) يا أخي هل ترى الكارثه والمجازر في بيروت هم فقط صاروخين؟!! بل هي ألاف الصواريخ التي تهوي على رؤوس المدنيين العزل ليل نهار بدون توقف قتلت الأبرياء دمرت جسور ومباني قضت على البنيه التحتيه في يومين فقط!! ثم تقول تخريب صيفيه نعم تخريب صيفيه ولكن ليست صيفيتنا بل صيفية لبنان التي تسببت بخسائر هائله ستزيد من ديونها الحاليه والتي تفدر بأربعين مليار دولار، أما ماقلته عن الأستمتاع بسهرات بيروت ما الذي جعلك تعتقد أن الفصه والألم الذي يلبسونا ما هو الا حزنا على سهرات بيروت ، قل لي من الآن يرى الأمور من منظار مصلحته الشخصيه؟
أما نحن يا سيدي فنرى الأمور من منظار مصلحة لبنان واللبنانيين
وأخيرا..حزب الله لم يرفع رؤوسنا بل قطع رؤوس واحد وستون مدني حتى الأن

عزيزتي شروق أنا أسغه المقال اللي كاتبه الأخ فيزوقراطي كان موجه لك بس أنا أشتطيت وحبيت أقول رأيي في هذا الموضوع

Kasik Ya Watan said...

درء المفاسد مقدم على جلب المصالح

درء المفاسد مقدم على جلب المصالح

درء المفاسد مقدم على جلب المصالح

من منطقهم نناقشهم عسى أن يتفكروا

اللهم إحفظ الكويت ولبنان

وكاسك يا وطن يتلاعب به حزب الله وسوريا وإيران

NooNi said...

أخوي كله مقطوق :
انا معاك في بعض الكلام اللي قلته و أختلف معاك في اكثره انته تقول خلوهم عندهم خبرة بالشي اللي قاعدين يسوونه الحين انا معاك بس شلون هالتنظيم أو العصابة اللي مسمية نفسها مقاومة تسوي هذي الشغلة انته شايف شنو سوت اسرائيل بالفلسطينين اللي باعوا ارضهم في الاربعينات و الحين قاعدين يتباكون على الارض اللي باعوها شلون طشرتهم لما اخطفوا جندي واحد ..((شوف شلون روح الانسان عندهم شكثر عزيزة و احنا العرب ((للاسف عندنا الادمي برخص التراب
شلون يسون نفس الغلطة ياجماعة هذا غلط كبير و هالعصابة رجعت قطعة السما هذي عشرين سنو وره في ظرف ثلاث ايام
و بعدين فهمني و اقنعني شلون الاخ حسن نصر الله الله لا ينصره انشالله يسمح حق نفسه يعلن الحرب على اسرائيل و يستخدم ارض لبنان الحبيبة ميدان حق هالحرب ياعمي تبي تحاربه روحله لي عنده و حاربه لبنان بلد مؤسسات في مجلس نواب و مجلس وزراء و رئيس جمهورية اعتقد اهما ابخص متى يعلنون الحرب على اسرائيل فهمني شلون نملة تتحرش بفيل و تفوز عادي الفيل يسحقها و يخليها اهيا و الارض واحد و بعدين حزب الله مو قاعد يفاوض على كل الاسرى اللبنانيين في السجون الاسرائلية اهوا يبي مجموعة معينة و اللي عرفته اربع اشخاص منهم قادة في العصابة هذي و اخو واحد من ربعهم و واحد من ربع جنبلاط
فلو تشوف و تقولبها براسك تشوف حتى المقاومة فيها فســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاد ياعمي لا تقولي مقاومة سلملي عالمقاومة

bo9ali7 said...

ياجماعة بالعقل..سؤال..حزب الله وان كانت لبنان وسورية وايران خلفه..هل يقدر على مواجهة اسرائيل؟؟؟
الواقع يقول لا
اذاً لماذا اقحم نفسه في هذه الحرب المعروفة نتيجتها..السالفة مو هوشة مدرسة..هذي حرب حقيقية..يا اخي وراك شعب ويهال ونساء..غباء ان نقحم نفسنا في حرب خسرانين فيها قبل لا تبدي..لو اسرائيل اللي بادية..كان لنا كلام ثاني
اتكلم بغض النظر عن النية الحقيقية والغاية لحزب الله من هذه الحرب

لمياء الحالمة said...

من المفترض بأن الجاهل ببعض الامور أن يلتزم الصمت, فهذا افضل بكثير من ان يتفوه بكلمات تكشف مدى جهله وتفاهة عقله

وموش عاوزة اكمل أكتر من كده, لأني حكون زي إللي بينفخ في إربة مئطوعة



تحياتي

nazzal said...

http://www.alraialaam.com/15-07-2006/ie5/articles.htm#5


فقط أقول لكل متابع للأحداث ، ما يحصل الآن مخطط له أن يحصل
وكان ممكن أن يحصل قبل شهر أو بعد شهرين بذرائع أخرى
فبغض النظر عن الذريعة التي قدمها حزب الله ، وبغض النظر أيضا
عن موقفنا من الدور الإيراني السوري ، سواءً بالرضى أو تمنياتنا له
بالحرق والإزاله من على سطح الأرض أو على الأقل عن سطح لبنان

فردَّت فعل الآله الصهيونيه الحربيه وإتِّباعها لخطط منظمه ومدروسه
قد همشت من قيمة تلك الذرائع تماما ، وهذا واضح من الطرقيه التي
يضرب ويقصف بها لبنان

وبوجهة نظري الآن ونحن مغلولي الأيدي ولا حول ولاقوة لنا ، إلا أن
نعض على جراحنا ونقف وقفة متضامنه أمام العدو علنا ، أقول علنا
نستطيع وقف أو تأجيل خططه ، ليأخذ لبنان نفسا ويجد حيز من الوقت
لإيجاد مخرج وحل لوضعه

وحتى ذلك الوقت لا أملك للأسف إلا بالدعوه على إسائيل بالحرق

balah said...

صباح الخير

انا مع نونى . صراحة إي النملة لاتتحرش بفيل .... الحين انت صاحى مينون
يانخضع لشروط العدو او نتحمل ..أفهم من اللى بيتحمل , وعلية هالمساكين اللى مالحقوا يتهنون بديرتهم , واى المناظر اللى قاع انشوفها تضيق الخلق , اللة يعينهم ياهم شى ماحسبوا حسابة

بو علي said...

توني ناشر الرد بمدونة كله مطقوق, قلت انسخه هني مع بعض التعديلات.

المساجين اللي ماسكتهم اسرائيل هذيل شنو؟ تبون ننطر يطلعونهم من السجن من طيبهم؟
يبه حزب الله قاعد يرد على اسرائيل رد احنا عيزانين عنه. احنا شنو سوينا حق فلسطين و القدس و لبنان؟ غير برامج تلفزيون, و "القدس تناديكم", و صراخ بالتلفزيون و توزيع منشورات؟ و نيمع خرده بحصالات حق لجان خيريه. بس؟ هذا اللي قدرنا عليه؟

اقرو هني
http://lettersapart.blogspot.com/

شوفوا جم لبناني مات مقابل جم يهودي؟
شوفوا الصور.

شنو ردة فعلنا على اللي صار و الاثنين الكويتيين, الريال و ولده اللي ماتوا هناك؟ اعتصام؟ دزينا طيايير يبنا ربعنا اللي رايحين بحمدون يصيفون؟ بس؟

أمس قاعد اطالع بي بي سي, مقابلين السفير الأمريكي السابق باسرائيل. قاعد يقول لبنان ماله شغل يتحمل "غلطة" حزب الله, بس هذي حركه من اسرائيل عشان اللبنانيين يقولون حق حزب الله خلاص
enough
على قولته, و ينزع سلاح حزب الله. يعني بيخلي أهل لبنان يشيلون حزب الله من نفسهم. هذا كلام سفير امريكا السابق. و اذا تلاحظ, هذا اللي قاعد يصير. لبنان نصها مأيد نصر الله و النص الثاني معارض.

يبه اذا هالمره هذي ما تبون تصيرون فيها أوادم, اذا هالمره هذي العرب بيتظاهرون و يعتصمون و ما يتحركون بشي, و اذا بنقعد ننطر حلول سلميه و مفاوضات و حجي فاضي, ماراح نوصل حق شي.

ردة فعل الناس اللي معارضه حزب الله اهي نتيجة تعودنا على الـ "سلم". يعني بمعنى آخر تعودنا ناكل تبن و نسمع كل يوم قصف بغزه و استشهاد و هالاخبار اللي تعودنا عليها من سنين. مفروض من الأول احنا نرد مثل العالم بدال الحلول الـ"سلميه" اللي حق زفت ما تنفع.

حزب الله قاعد يرد على اسرائيل بدال العرب اللي مو عارفين يسوون شي غير ترس الحصالات و "الله ينصر فلسطين". تبي تلومهم يبه لوم, كاهو رد البارحه قال الريال مغامر و انشالله الناس اللي معاه و لبنان كلها بتصير كلمتها وحده. بس صدقني اذا هالمره العرب ما سووا شي, و اذا قعدنا نلوم و خلينا حزب الله ينفذ شروط اسرائيل, والله العظيم بعدها استحي اقول انا عربي. مابي اقول كلام معيود و ماصخ, بس كافيكم ذل يا بشر, قاعدين ببيوتكم و مكاتبكم بالبراد و مجابلين كمبيوتراتكم تتفلسفون (و انا واحد منكم أكيد) بنفس الوقت ثلاث دول حولكم قاعده تحترق, لبنان و فلسطين و عراق. شيلوا عراق من الحسبه, هذيلاك ما منهم فايده. بسكم ضراط و حجي فاضي, تحركوا شوي و بدال ما تقعدون تاكلون بلحم بعض و تلومون بعض, سووا شي ينفع و ينذكر بالتاريخ لو مره وحده. اللي قلبه "يعتصر ألماً" وين قلبه ما اعتصر على الأوادم اللي ماتت بفلسطين و قاعده تموت كل يوم؟ ماراح "يعتصر" اذا نزعوا سلاحهم و ظلت اسرائيل تذبح متى ما بغت و اهيه ماخذه ارضك؟

و آسف على الرد الطويل


Proletarian
I read once somewhere something with this meaning:
A man said to God, why don't you you stop the war that's going on? Don't you see people are dying everywhere, innocent children are massacred and buildings are destructed? Can't you do something?
God said: I did. I made you.


لمياء الحالمه
استريحي بس

Shurouq said...

مرة ثانية، اعذروني على الرد الجماعي

تعليقاتكم الطويلة (والقصيرة) محل ترحيب والبيت بيتكم.. أستمتع (وأحيانا أتنرفز) بقراءتها بس ما عندي طاقة للرد عليها

عندي صديقة عزيزة علي جداً، و"حزب اللاوية" أكثر، مشتاقة لها، بس ما كلمتها من بداية الضربات الإسرائيلية تفاديا لنقاش عمره ما وصّلنا لاتفاق

الله يعدي هالأيام على خير

dilli o milli said...

سؤال واحد فقط للجماعه اللي تدافع حزب الله

حزب الله قوم الدنيا وأبتدى بحرب ، اللبنانين أبغنى عنها عشان على قولته الوعد اللي وجهه حق الأسرى اللبنانين الأربعه
ما أدري أذا هاالجماعه تدري أن في آآآلالالاف الأسرى اللبنانين في سجون سوريا!! وين الأخ نصرالله (غضب الله) ما أيوجه صواريخه على سوريا؟؟؟

عزيزتي شروق ، أختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه

sayyed hasan said...

What does it take for you to check you email ya bint?!

Ehud Olmert said...

*What does it take for you to check YOUR email.

Ya bint :P

فيزوقراطي said...

أعتقد أن البعض بما فيهم حكومات العهر العربي، تنطبق عليهم قصة جحا عندما أضاع مفتاح بيته في طريق مظلم، فذهب يبحث عن الفتاح في طريق به بعض النور.

للاسف البعض بدل من أن يدين اسرائيل التي هي من يقوم بالجازر منذ ثلاثين يوما في قطاع غزة، ولم نسمع من اي احد اي ادانه لذلك، نجد العالم فجأة بطريقة جحا يتهم حزب الله بالتدمير والقتل، حزب الله عندما قامل بخطف الجنديين كان قد وضع احتمال قصف الجنوب لبناني كون حزب الله في الجنوب، وكان سيتحمل هذا القصف كما تحمله قبل شهرين وقبل سنة وسنتين والسنين التي مضت، فهو لم يقحم ابدا الشعب اللبناني ولا الشعب العربي بقضيته، ولم نرى عناصر ولم نسمع عن عناصر حزب الله تحتبإ بالسوليدير او بجونيه او بحمانه او هاربة الى سوريا لكي تقصفها القوات الصهيونية.

قليلا من العقل يكفي للتفكير، الصهاينه هم من صعد وهو ما قام بتجاوز كل الخطوط التي تسير عليها لعبة الجنوب اللبناني والعدو الصهيوني!

الموضوع واضح مثل الشمس، إسرائيل تستهدف أماكن لا علاقة بها بحزب الله وتضربها بقوة لكي تجعل تقوم الناس ضد حزب الله، وللاسفت لم تنجح بذلك داخل لبنان ولكنها نجحت في خلق هذا الجو خارج لبنان واوله بالسعودية وهنا عند شروق وغير شروق ممن جعلهم الساسة الصهاينة يسيرون ويتكلمون كالدمى.

Alia said...

شروق ما تعبتي من هالنقاش العقيم؟
ما أبي أقول أكثر احتراما للمدونة وصاحبتها

إللي أقدر أقوله .. جملتج
اسرائيل وحزب الله
عساكم الحرق

Kasik Ya Watan said...

قيادات حزب الله, وبيت سيئ الذكر نصرالله ليسوا في جنوب لبنان إنما في بيروت الجنوبي ... بينها وبين السوليدير ثلث ساعة بالسيارة في عز الزحمة

فمن المتوقع أن تضربهم إسرائيل في بيروت

آآآآآآآآآآآآآه يا لبنان الحبيبة

والله يحفظ الكويت ولبنان ... ويلعن إسرائيل وحزب الله

kuwaite said...

http://www.alraialaam.com/15-07-2006/ie5/Mainpix.jpg


حزب ايران والمولالين لها

الى المزبلة

AXEL said...

Please read 4 Mr.Al-dayeen in Al-rai alaam.
I do agree with him 100%

لقد أصبح التضامن مع «حزب اللّه» و«حماس» موقفاً وطنياً وقومياً مستحقاً يفرض نفسه، وغدا الدعم السوري والإيراني أمراً مفهوماً ومطلوباً، خصوصاً إزاء حالة العجز العربي وتخاذل الأنظمة الحاكمة والموقف الدولي الخانع والتبريري للعدوان!
وأما العجز العربي الفاضح عن مواجهة العدوان والتصدي للمشروع الصهيوني، الذي يستهدفنا جميعاً ولا يستهدف الفلسطينيين أو اللبنانيين وحدهم، فإنّ المسؤولية الأولى فيه تقع على عاتق الأنظمة الحاكمة، التي نجحت في تهميش الإنسان العربي وقـــمعـــه وإذلالـــه والـــحــــطّ مــن كـــرامته وإخضاعه لسطوتها وإشغاله في بؤسه اليومي من المحيط إلى الخـــليـــج، وهـــذه هي الـــخدمة الكبرى، التي قدمتها هذه الأنظمة لصالح المشروع الصهيوني!
باختصار، هذا هو جوهر مشكلتنا، الذي يستحق منا التوقف أمامه والبحث عن مخرج من حلقته الجهنمية، وغيره تفاصيل وجزئيات!

So Shurouq What do you think you know?

Shurouq said...

Axel
احترامي لأحمد الديين ما له حدود..بس يا ريت يدلنا على المخرج اللي يتكلم عنه لأنه بدونه راح نظل نتخبط ونخسر.. واسمح لي أعلن تضامني مع لبنان ومع فلسطين ضد العدوان الإسرائيلي، لا مع حزب الله ولا مع حماس

فيزوقراطي said...

شروق،

مو صحيح وغير ممكن تصنيف الناس كلهم إما معي أو ضدي، أحمد الديين يقول العدو هو إسرائيل، وليس حزب الله.

كوننا لا نتفق مع حزب الله، لا يعني أن نهاجمه ونحمله مسؤولية الهجوم العشوائي لإسرائيل.

وما دمت تسالين عن المخرج، هل تعتقدين أن المخرج هو سب ولعن حزب الله؟؟؟

Shurouq said...

عزيزي فيزوقراطي
انت اللي أطلقت علينا تصنيف "الدمى" اللي تحركها إسرائيل الله يهداك


ما أظن في اختلاف على كون إسرائيل العدو، هذي خالصين منها

الخلاف على تفرد حزب مسلح في أخذ قرار حرب يدفع ثمنها لبنان بكامله.. نصر الله أعلن المقامرة وكأن لبنان ملكه وحده والقرار قراره

حزب الله، ومن ورائه سوريا وإيران، ورّطوا لبنان والمنطقة في حرب غير متكافئة

لو كان خيار الحرب خياراً لبنانياً شرعياً لساندناه

بعدين منو آنا علشان أصنف الناس معي أو ضدي؟ وشلون أصنفهم وآنا حتى اللي مختلفة معاهم أحبهم وفاهمتهم؟

Muhammad Aladdin said...

اولا اسجل تأييدي لكل من دافع عن عملية حزب الله، و اود هنا أن اورد بعض الأكاذيب التي اصطلحنا عليها فيما يبدو تعاميًا مدهشًا بالفعل!
1- لبنان ساحة لتصفية خلافات الاخرين: اظن إذن أن الالاف من الاسري يحملون جنسية سيريلانكا أو الصومال؟ ربما؟
2- ملخص كلام طويل عن حزب الله و نفعيته: لا اظن أن حزب العمال البريطاني أو الحزب الديموقراطي جمعيات خيرية لرعاية حيوانات اللقلق، أو كسوة عرايا العالم. كل حركة سياسية هي في الباطن و الظاهر حركة نفعية لها اجندتها و بنودها التي تسعي إلي تحقيقها و تنفيذها.. و نحن لنا أن نتفق أو نختلف
3- حزب الله ميليشيا عسكرية و ليس حركة سياسية.. لا توجد حركة أو حزب مسلح: بالطبع، الحزب الديموقراطي و حزب العمال لا تملك دولهم حدود مشتركة مع كيان مثل اسرائيل و لا يوجد لديهم اسري في السجون المكسيكية أو الاسكتلندية
4- سيادة الدولة اللبنانية و قراراتها الشرعية: دولة لبنانية؟ حقا؟ منذ متي؟ و علي هذا الافتراض، كم حكومة لبنانية و كم لبنان داخل لبنان؟ قرأت أن مدونًا لبنانيا سمي اسراه بالارهابيين.. انه لبناني مخلص إذا اردتم الحق
5- ملخص التخويف من ايدولوجيا حزب الله الدينية و الخ الخ الخ: ما هو البديل؟ اوسلو؟ و إن كرهنا اوسلو؟ نضع اصابعنا في **** و نصمت؟ رجاء لكل المثقفين و المتثاقفين: السياسة لا تعتني بتنظيراتكم القاصرة التي ارجعتنا جميعا آلاف السنين إلي الوراء، هؤلاء المتثاقفين الذين لطالموا خوفونا من كل تحرك حقيقي من اجل بعبع الاسلاميين.. كفاكم سلبية و انهزامًا و جبنًا.. دعه يعمل، دعه يمر: و لكل حادث حديث
6- ارجاع الاسري بالطرق الدبلوماسية: سمير القنطار اسير منذ 1979.. لا؟.حسني مبارك--رئيس دولتي--بشرنا بأن اولمرت "كان" في صدد اطلاق عدد "لا يتوقعه احد" لولا الاختطاف في غزة..لو تفتح عمل الشيطان يا حاج
7- حزب الله ادخل لبنان إلي الحرب بقرار فردي: مرة اخري: أي لبنان؟ لبنان سعد الحريري أم لبنان القوات أم لبنان صفير أم لبنان جنبلاط أم لبنان يا قطعة سما؟
8- العروبة النشامة المغاوير الشرعيون اللبنانيون: معلومات تاريخية للتذكير: بشير الجميل سهل الغزو الاسرائيلي لبلاده ثم مسح بكرامه اسرته تراب نهاريا ليوقع اتفاق 17 آذار.. آه.. منتهي الوطنية
الدولة اللبنانية--و هي دولة حدود مع اسرائيل-- لم تطلق رصاصة واحدة في الحرب تجاه اسرائيل، لا في اي حرب و لا برصاصة واحدة
9- حوالي 88 قتيلا لبنانيا حتي الان في عملية حزب الله المتهورة و تدمير البني التحتية: 88 مقابل امكانية اطلاق الالاف من المسجونين--حتي و لو كان عُشرهم-- لمدد تتجاوز الربع قرن؟ هذه حرب، إليس كذلك؟ البني التحتية : لبنان سيعود بنقود العرب ثانية.. لا تقلقوا
10- رب لا تحملنا ما لا طاقة لنا به: مبدأ في الحالة الراهنة سيؤدي إلي عواقب وخيمة اقلها العبودية و الغطرسة و سياسة الاملاء. رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه: انهزامية تعني الضرب علي القفا في عالم لا يحترم إلا القوة
11- الله يلعن حزب الله و اسرائيل: و يبقيك يا سمير جعجع علمًا للنضال و المغاوير انت و الرفقاء الخالدون ابناء و و احفاد و اولاد عمومة و اولاد خئولة و اولاد بنت العم و اولاد بنت الخالة و جميع اقارب عائلة الجميل تقدست ارواحهم جميعا
12- او لا لا.. ايران و سوريا تدعما حزب الله! سي تري تري بارباريك! : امريكا تدعم اسرائيل كما تدعم متكردي دارفور و حركة جنوب السودان و رجال الباشمرجه.. بالطبع كل هؤلاء يخوضون حرب امريكية بالتأكيد!
13- كلام كثير عن الاخلاق و عيب كده و اخص عليك يا مدحت: هذه سياسة و ليست مدرسة الانوار الحميدة و الاخلاق الرشيدة.. لا اظن أن احد يؤيد سوريا فيما فعلته في لبنان، و انا شخصيا لا اميل إلي النظام الايراني، و لا اشجع دينية حزب الله، و ضد جميع اشكال العقائدية في السياسة.. بس اللي تغلبه إلعبه يا باشا.. و مرة تانية: لكل حادث حديث

14- حرب غير متكافئة : آه.. سحقت امريكا كوريا في الخمسينات ثم تغدت بكوبا في الستينيات ثم تعشت بفيتنام في اوائل السبعينيات! ألا ترون! انها حروب غير متكافئة اطلاقا!
.
اشكرك شروق علي قراءتك لتلك الملحوظة و اعتذر مسبقا عن ضغط الدم المرتفع.. دمت لنا منارة لكل النقاشات العقيمة علي رأي السيدة|الانسة آية، و دعونا نلتفت لمناقشات اكثر عمقًا مثل نوعية شنط الاكراميات في الانتخابات الكويتية، اهي شانيل أم كوكو شانيل؟
علي العموم المدونة مدونتكم و البلد بلدكم و المناقشة مناقشتكم و لو كره الكارهون، حتي لو اندمجتم جميعا في مناقشة : الدب القطبي، يقفز أم يثب؟
:)
لا تزعلي مني يا شيركو.. هه؟
:)

Deutscher Werkbund said...

As a Kuwaiti military enthusiast and zionist, I truly look forward to Olmert's dream of a pan-israeli state stretching from Mauritania to the borders of Iran. Since israel is the only valid and progressive democracy in the middle east, I think it is within its right to liquidate hezbollah and all these redundant, backward arab regimes and supplant them with civilised jewish reformers.

Personally, I have little faith in hezbollah and their pathetic post world-war II Katyusha rockets that have the range and accuracy of a paper airplane! I emplore the IDF to continue their bombardment onward to beirut, that filthy terrorist stronghold, and bring it to its knees.

Do not worry comrades! the israeli field artileries are now in range to deliver us from the scurge of terrorism! god bless Olmert!

LonDonY said...

فيزوقراطي

".. بأن حزب الله عندما قام بخطف الجنديين كان قد وضع احتمال
قصف الجنوب اللبناني كون حزب الله في الجنوب !!! لا وكان سيتحمل هذا القصف!!!! "
------------------------------

يعني حزب الله طلع ما يدري ولا قصد!!
يعني اهو في باله ان اسرائيل بتطق الجنوب بسسس .. وان اللي صار اكبر من توقعات الحزب !!!

عجبني تحليلك ..
لحظه ، يعني بغض النظر عن الجنوب بس ولا لبنان كلها .. انت مو ملاحظ انك معطي حزب الله -بدون قصد- "الاهلية" في ادارة بلد له سلطة شرعية معترف فيها ؟؟؟ ولا منو حزب الله حتى انه ينفرررد في قرارات ترجع آثارها على بلدددد كامل بشعبه ومقدراته او حتى شبر من البلد ؟؟؟ وبأي صفـــــــــــــــــــــــــة حزب الله يتخذ قرارات مثل هذي القرارات ؟؟؟
وعلى اختلافي على أهلية الحزب في اتخاذ قرارات من هالنوع .. وبعد ما اتخذ قرار مثل هذا وبعد ما ابتدى مغامرته "على حساب البلد" .. ليش ما يتحمل حزب الله الدفاع عن قضيته بشكل مشرّف .. ليش ما عندهم 1 % من ضحايا الشعب اللبناني ؟؟ مو لانه مندس بين بيوت الآمنييييين من نساء واطفال وشيوخ ؟؟؟.. وعلى فرض ان المنطقة غالبيتها من المذهب الجعفري .. من قالك ان كل شيعة الجنوب مستعدين يضحون في عيالهم واهاليهم مقابل افكار ومغامرات حزب / لواء / فيلق / مفروووز في .. لبنان بدال مشهد؟؟؟

وعلى فكرة..
االامم المتحدة تجهز لعقد جلسة طارئة في شهر اغسطس بشأن تملك ايران للاسلحة النووية .. وراح تطلع في قرار ملزم لايران في هذا الشأن ..
هذا في رايك ماله اي علااااقة في الايعاز لحزب يتبع ايران في عمل اي بلبلة حتى يخف التركيز على الملف الايران ؟؟؟ طبعا فيزوقراطي متأكد ان هالامر ماله ااااي علاقة .. ادري

واتوقع فكرتك بينك وبين نفسك بان تفكيرنا ملوث "حيل" من قبل الصهاينة على مدى الستين عام -عن طريق حكامنا- وانهم انجحوا في قلب الموازين في عقل المواطن العربي (انا وغيري) وعكسنا الموازيين بالدفاع عن اسرائيل واتهام مجاهدين الامة.. بالارهاب!

LonDonY said...

ومع كل احترامي لأصحاب الرأي الآخر


إسرائيل وحزب الله
عســـاكم الحــــررررق

Anonymous said...

why is when people fight back you call the terrorists??? shouldn't at least we try??? why be closed minded shoroq, why not understand that someone has to do something , why always complain????? walla 3aib 3alich, you give up on people fightting for there rights, where do you live in dream land (wtf) grow up