Sunday, November 26, 2006

* يا غائبين وفي قلبي أشاهدهم

من أطرف (وأطرف تعبير مخفف) الحلول المقترحة لتحقيق العدالة في حال إسقاط القروض ما تفضلت به المحامية نجلاء النقي على شاشة تلفزيون الراي.. تنصح نجلاء بتحديد مبلغ معين، عشرين ألف دينار مثلا، يُسقط عن المقترضين على أن يودع نفس المبلغ في حساب غير المقترضين
.
عين العأل يا بت يا نجلاء
.
قلنا اقتصاد ريعي.. ومجتمع استهلاكي.. ودولة رفاه بس ترى بلغ السيل الزبى
حطوا في عينكم حصوة ملح على قولة أبناء أرض الكنانة
.
ولأن المود مصري وتوني سامعة
سعد الصغير، أكو مقولة مصرية قد يرى فيها البعض تعالياً وطبقية، بس يا ريت تضاف إلى مناهجنا الدراسية.. أو نشوفها على السيارات مثل "محمد في قلب كل مسلم".. أو تعلق بين صورة أمير البلاد وولي عهده الأمين في وزارات الدولة ومؤسساتها.. أو طاطا بوطاطا يسوي منها تيشيرتات.. أو نشوفها مكتوبة على الجسور.. أو يغنيها رويشد مثل ما غنى "يا ماشي درب الزلق لا تآمن الطيحة".. أو نكتبها على كيكات أعياد الميلاد.. مثلاً
.

"اللي ما عندوش، ما يلزموش"
.


أما من يبحث منكم عن الربح السريع فهناك دائما أمثال منصور بو حظين اللي ياخذون منك ألفين ويردونهم مليونين بعد سنة.. زهير عنده مليونين
.
ختاما، إليكم كلمات البهاء زهير
بصوت عوض الدوخي – طيب الله ثراهما
.
.
.
* وكلما انفصلوا عن ناظري اتصلوا

21 comments:

كوطي said...

ترى أذّونّا الطراروة

مو معقول توصل الطرارة الى هذا الحد من قلة الذوق و الازعاج

Anonymous said...

والأصح

اللي مامعاهوش، ميلزموش

Brava Valentia said...

الشعب يبيلة وعي اقتصادي

kwtia said...

I have had Mr. 3awadh on repeat for a week now, and here he is again... :)
Did you see the spray paint on shari3 il khaleej 'isqat alduyoon'...a friend loves (and by love i mean is mad at)the fact that we choose to get all radical about that and not the stuff that matters..upside down world.

3abeer said...

شروق دارلنج... الجمله هذه بالعاميه .. ولا تليق بمناهجنا

أقترح

الذي ليس لديه ... ليس بحاجه اليه

{ 13 } said...
This comment has been removed by a blog administrator.
sologa-bologa said...

استغرب من اللي يقول
ان مجتمعنا مجتمع استهلاكي

في الواقع هو

مجتمع استعلاكي
من
علك

وينصح بعلكة اكتسرا
لكي تحافظ على اسنانك

والله يرحمك يا بو فهمي

Spontaneousnessity said...

amir el bahrain dropped all loans once he became king, not the end of the world to make others happy if possible is it?

Alia said...

spony,

it'll make our ganaration "happy", but it will make the next generation poor

سؤال بس: ليش أسدد قروض ناس ما عندها شعور بالمسئولية .. ناس ما تنتج وتاخذ رواتب، ناس تصرف كهرباء وماء وما تدفع فواتيرهم، ناس متوفر لهم التعليم والرعاية الصحية ببلاش ويتحلطمون، ناس ياخذون قروض عشان يستانسون ويشترون ويسافرون وبعدين يبون اللي يدفع لهم

ليش؟؟؟؟؟؟؟

المثل يقول مد ريولك على قد لحافك
واللي يبص لفوق يتعب

nazzal said...

قالها الفكهاني ... الوضع أحمر زاي اللوز

Arfana said...

this is my song!!!! :-)


on a serious note, i think waving a loans is just to get the majority busy like it's a big deal. Maybe this will be the reason to resolve the parlimant.

أحمر ودمه خفيف
صغير يا ناس وكبير


PS>new song coming up:
بص أمك
ألحان كاريكا

Shopaholic Q8eya said...

;*

طائر بلا أجنحة said...

شروق أحنا مجتمع بالأيراني

بخمة

رشيد الخطار said...

الله

قد جدد البعد قربا في الفؤاد لهم
حتى كانهم يوم النوى وصلوا

iDip said...

يقول أبو نواس في ما معناه: لا تعطين الصبي واحدة (قبلة) يطلب الأخرى بأعنف الطلب

الشعب مدمن بوس... الله يكافينا الشر

{ 13 } said...

مدلقم..؟:-)

Q said...

المفروض إذا الحكومة اضطرت انها تطيح القروض أنها تمنع أي أحد سقط القرض عنه من الاقتراض مرة ثانية لمدة 10 سنين

A3sab said...

hi there stranger

i good idea for all of us who do not have debts now is to rush to the bank before its too late and take the biggest loan possible

الحق لا تلحق


عيب والله عيب
الحين يتتطنزون علينا اب
jay leno, letterman and Oprah

kila ma6goog said...

تعودين لانتقاد و كسر عاداتنا و تقاليدنا الراسخة

اذا الأم ما خذت قرض و شرت بي أم دبليون

شلون بتقول حق شلتها والله ردينا فلان لأنه مو من مواخيذنا

و اذا البنت ما خذت قرض و شرت بورش شلون بتسفط بالجامعة؟

و اذا العائلة ما خذت قرض و قضوا الصيف في ربوع جبال سويسرا شلون بيعيشون اليهال و الأم طول الموسم الدراسي القادم و ما عندهم شي يسولفون عنه

الصرف و التسلف و القروض شيء من عاداتنا و تقاليدنا المترسخة لذلك فأنا ضد اسقاطها و مخالفة عاداتنا و تقاليدنا

هذي بونص

بالتلفزيون امس و اليوم الصبح بالرادو, ما خلصنا من ربع اسقاط الغروض الا ابلشونا بصغار المستثمرين اللي شقونا بسالفة الهوامير و المحافظ ما يبونا نعيش

عاداتنا و تقاليدنا

و سلميلي على نجلاء

AyyA said...

Unfortunately the government is helping the spread of this trend by not attending the session today and putting and end to it. It is sad that with all the problems that we are facing from within and without, the citizen’s main concern is dropping his loans.
On a second thought; Christmas and NYE is around the corner, so let them drop the loans so people can afford to get booze and celebrate :p

And this Najla, does she have a certificate in the law of stupidity?

Hope said...

حسب اقتراح الاخت يعني مطلوب من الحكومه ان تدفع نقدا عشرين الف مليون دينار ، يعني تبيع اللي جدامها واللي وراها بما في ذلك احتياطي الاجيال و و موجودات مؤسسة التأمينات !!
ولا يتجاوز ذلك حماقه الا لجنة الحمقى المسماه سابقا بلجنة السوق عندما تعتبر الشركاء في شركة محمد عبدالمحسن الخرافي و اولاده غير معروفين في السوق ه، اي كمن يقول ان الامريكان لا يعرفون ان هيلاري كلنتون هي زوجة بيل كلنتون وعليها ان تفصح عن ذلك للعامه ،فتقوم بتجميد اعمال واحده من اكبر المجموعات الاستثماريه في المنطقه ، فتدمر وبغباء سوقنا الذي يرقل