Tuesday, June 14, 2005

رضينا بالهم، والهم مو راضي فينا

ما كنت ناوية أكتب شي هاليومين، بطاريتي مخلصة
بس صفحة الوطن الأولى اليوم واقفة على كبدي
.
لا يخفى على أحد التوتر بين النائب القلاف وجريدة الوطن، ولن أستغرب أن يكون المانشيت محرفا
ولكن، إذا كان تصريح القلاف للوطن صحيحا، فإن كلامه بلسان الشيعة هو الإهانة بعينها
ولو كنت مكان الوزيرة الجديدة لطالبت برد اعتبار وهو أضعف الإيمان
الله لا يبلينا بالعقليات المعممة
.
الشيعة يرددون في كثير من الأحيان أنهم أكثر عدلا عندما يتعلق الموضوع بالمرأة.. ويضربون الأمثلة في إيران حيث تشارك المرأة في العملية السياسية بشكل فاعل
.
الواقع أن هذه ادعاءات ما لها أساس من الصحة.. الواقع يقول أن كل من يتبجح بالاعتدال والوسطية من ممثلي التيارات الإسلامية (شيعة وسنة سواء) ينظر للمرأة على أنها مواطن درجة ثانية.. ونرى هذا في تصريحات عديدة مثل تصريحات القلاف وغيره
.
الزلزلة اللي كان يدافع عن حقوق المرأة من باب المساواة أقر عليها الضوابط الشرعية.. وهي ضوابط ملزمة للنساء دون الرجال.. قمة العدالة
.
عند مناقشة البطالة نسمع من يصرح بأن المرأة "زاحمت" الرجل في سوق العمل
عند إقرار حق المرأة السياسي، يحذرنا النواب من الفساد الذي سيعم البلاد
وأخيرا، يطلع لنا القلاف بهالتصريح الخبيث
.
الكويتيات يمثلن أكثر من نصف التعداد.. يعني الديرة لهن مثل ما هي لكم
.
اللي عاجبه عاجبه، واللي مو عاجبه يشرب من البحر
.
وسامحوني عالأسلوب.. المزاج متعكر

52 comments:

كويتي أصيل said...

الحمد لله اعترفت بأن أسلوبج
غير طبيعي
وبعدين بوالعمامة القلاف قال الحق ..ليش متوترة منه ؟ عشان قال كلام ما يعجبكم ياالشيعة .أمرك عجيب يا بنت مظفر بس تدرين إنتوا بالفعل ماتنعطون ويه
وعسى مزاجك من هذا وأردى لأنكم تلفتم الكويت

شرقاوي said...



المشكلة التي يراها المتزمتون أن المرأة أثبتت كفاءتها. فهناك من يراها تزاحم الرجل في سوق العمل. وهناك من الحاسدين لا يريدها أن تكون نداً للرجل في المعاهد التعليمية. فقد بين وجود المرأة في الجامعة تقصير الرجل في الأداء.

وحسب المثل الإنجليزي
out of sight, out of mind.

(شرقاوي)

كويتي اصيل said...

يابنت إيران إنتي ليش متعبة حالج ومسوية روحج صاحبة نظرية ..أقصاج وحدة شيعية ماتسوى بيزة..إنتي وأشكالج كفو حاطيين بلوغر المفروض
فاتحة مقهي سعبي تبيعين كراعين ولسانات أو كباب إيراني هلال في بنيد اقار
وبعدين شخبار المعرض التشكيلي اللي رح تفتتحينه
معرض شروق مزفر
زفر إيران وريهة بصل

أول واحد بشتري لوحاتج وأقطها بالزبالة حتى أخلص الناس من أشكالج الوسخة

W. said...

مسلخير

اتمنى انك تكونين مروقة الحين و والله ولا شيء يستاهل.. وبالنسبة لهالخنافس على قول نويورك شك.. بخيهم بريد والا فيه شي يجيبونه من الصين اسمه سفنيك الظاهر ولا شيء ثاني مدري.. المهم ريحته تفقع الراس

وهذه مقاله مع انها عن المرآه بالسعوديه بس بتعكسلك عقلية هالاشكال اللي تقطع الرزق

ما هي مشكلتنا مع المرآة

ولاّدة said...

لقد كان أول ما قراته هذا الصباح قبل أن أشرب كوب الشاي هو هذا المانشينت
ولقد وقف على كبدي أيضاً

حين يتكلم المتطرفون عن العدالة يكون لكلماتهم أثر كلمات مختلس يحاضر عن الأمانة أو مرتشى يدعو للنزاهة
باختصار منتهى الإسفاف

Sapphire said...

I felt quite let down upon reading the very same headline. It's up to him to feel insult him, but I can't see how he can claim to speak for all of Shee3a *shrug*

Sapphire said...

Gah, 'insulted' not 'insult him'. I apologize for spamming.

Papillona ® said...

shurouq,
هجوم شديد شنه عضو مجلس الامة حسين القلاف على اختيار د. معصومة حيث اعتبر هذا الامر «اهانة علنية للشيعة»!! <--- see they only write what they want people to READ, so basically people read untill here an they stop, but when you read the rest you'll be like "ahhh.."

ولم يطعن القلاف في سلامة تعيين الوزيرة دستوريا حيث رجح الرأي الدستوري الذي يؤكد قانونية توزير المبارك وغيرها من النساء انطلاقا من ان عضويتها تأتي بصدور مرسوم اميري خلافا للنائب الذي تتحدد عضويته بناء على اختيار الناخبين. <--- kalam saleem

but then you read this:
واضاف القلاف: ان تحفظنا هو على اختيار وزيرة شيعية في اجواء مشحونة تطالب بالعدالة في الاختيار للمناصب القيادية، معتبرا ان اختيار المبارك يمثل «اهانة علنية للشيعة» خصوصا مع تواجد رجال شيعة اكفاء.
so his point is, WHY choose a woman, when there are many qualified shee3a men.. which is soo stupid, IF this is what he actually said..

وقال: ان المصيبة كذلك هي منح الوزير الشيعية حقيبة التخطيط وهي اسوأ وزارة في الحكومة، مشددا على ان القرار السياسي ينبغي ألا يتخذ مجددا بهذه الطريقة.
so.. he's only upset about ay 7aqeeba wizareya, coz he thinks it's the worst, while I think she is able to make a huge difference and that would turn the worst ministry, to the best inshallah :)

كويتي أصيل said...

المساخير انتوا السؤال ليش انتوا مسوين حزب معارضة ومتنصبين بس للشيعة
راسكم فيه بلاوي الله يستر منكم
بالأول كنتم تستحون تغيبون حتى في عاشورا لكن ألحين صرتوا جرئئين . لأان هالديرة عطتكم وجه واجد مشكلتكم أنكم زبالة مجتمع إيران فمن الصعب تنعطون وجه فجأة
ناس ماشافت خير وفجأة يتغير حاله
صبيان في البيون وعمال مقاهي إلى وزراء ونواب That's too much for you Shee'ah ...really too much
والمثل يقول اللي ما يطول العنقود يقول حامض
ياخياس إيران

كويتي أصيل said...

شروق مزفر
صج متي يتسوين معرض ؟

نفسي اشوف معرضج ( زفر إيران ) عشان نشم ريحة عطور بصل إيران وعرق العجم ونجيب معانا مبيد حشري نرشه عليكم يسدحكم مثل الصراصير
وبعدين نقطكم في بواليع بنيد القار والرميثية

Shurouq said...

شرقاوي
المشكلة أنهم يستخدمون الدين في معارك فارغة

ًW
سننوووور
المقالة حلوة بس وين اللي يقرا؟

ولادة
والناس تتبع المتطرف أول ما يستشهد بآية أو حديث

Sapphire
it seems all it takes these days is a turban, a short dishdasha, or a beard to represent "Ommat al Islam"

Sarah
I read the whole thing, and unlike you, I didn't go "ahha" :)
ما شفتي شي غلط في كلامه؟
ليش يكون اختيار امرأة إهانة لطائفة معينة؟
لأن القلاف يعتقد فعلا أن المرأة أقل منه منزلة

ما ينلام.. ماكو عمايم نسائية

مصرول said...

يا كويتي يا أصيل، يا غسان يا خنيث! لما فنجش أبوك يا نقل، شروق و زيدون كانو أول من عزاك. لما قلت لي إنك تحب الرياييل، كنت أول واحد متفهم لقضيتك و الحين لسانك يلوط أذانك. صج إنك نقل و ما تستحي

معا الإعتذار للجميع ما عدا الفرخ غسانو.

تدري أنا منو يا فرخ؟ أنا صريعك إلي مل منك

iDip said...

Shurooq,
out of the topic:

please don't reply to comments that tries to attack you, as a blogger you need to ignore such fallacies and go on.

this blog is your place, don't ruin it by giving any importance to intruders of privacy.

I hope that kuwaiti blogs will be free of the 'forums-syndrome' where people attack and defame each other.

Respect yourself (don't get me wrong, I mean it in a positive way) just watch & enjoy.

مصرول said...

شفتوا شلون إنطم هالنقل غسانوه؟ هالزبالة ما يفيد معاهم إلا النعال على الراس.

غسانوه، إذا فجيت حلجك مرة ثانية على شروق لا أفضح أبو أهل إلي يابو جدك! سامعني يا خنيث؟ و إنت تدري منو أنا يا ميعل

Anonymous said...

I THOUGHT this was '3assan ... hal ashkal ily takheth il A's bil jam3a huh.. o yegool ebta3abah.. 3achaf,.

sub7an allah.


Shourouq dear: i can't believe this news .. i cannot believe it.. there must be something alwa6an wayed ye2alfoon; but if it was true algalaf would be mathala to kuwait for being un cooporative ! if u get what i mean.

Shurouq said...

Idip,
That's what I've been doing so far :)
Thanks.

مصرول & Anonymous
ما يهمني هالكلام من منه طالع، وما أتصور يطلع من غسان
الله يذكره بالخير وين ما كان

وإذا في رد يا ريت يكون على الاسم كما هو وارد في التعليق

Bo Jaij said...

So sad

I have nothing to say

W. said...

يااااااا عيوني المشكلة اني انا اللي اقرآ.. وانا اللي يضيق صدري وانا اللي فاخرتها بيوكلوني تبن بملاعق

يا سفا بي والله

رحـّــال said...

العديد من المشاكل التي تواجهنا هي في اعتقادي نابعة من فهم خاطئ للمفاهيم أو فهم غير شامل ودقيق، وما يهمني في طرحي هذا مصطلحٌ واحد

ولي الأمر) بالنسبة للمرأة)

يجب علينا التفكر في هذه المسألة التي طرحها سبحانه وتعالى لتنظيم المجتمعات الانسانية. ولكن للأسف استغل هذا المصطلح منذ الأزل ولا يزال حتى يومنا هذا يُستغل ويُستخدم بطريقةٍ خاطئة
:هناك فرقٌ شاسع بين

رهن حقوق المرأة برأي ولي الأمر وإلزامها بالواجبات فقط

و

وجوب إعطاء ولي الأمر للمرأة جميع حقوقها


يجب إعطاء المرأة حقوقها كاملةً ومن ثم إذا كانت سيترتب على هذه الخطوة أية سلبيات علينا مواجهتها، وأما سلب المرأة حقوقها بحجة الخوف من الفساد فإنه يذكرني بوأد البنات خوفاً من العار

يؤسفني بالفعل انتقاص البعض لمنزلة المرأة..وما يحزنني أيضاً هو صدور ذلك عن أشخاصاً يتكلون باسم الدين

تحياتي
وماتشوفين شر
:)

Yaryoor said...

masa2 ilkhair;).. my first reaction to this headline was "min 9ijja hatha" o lama garayt ilbajee ga3dt agool shfeeeh hatha... kilish matewagha6t hal kalam wala ena wa7ed bman9eba lail7een egolon hal kalam... min emota e7na bilq8 gomna ngol manabee hatha bhel man9eb(laana min hal 6a2efa aw min hal ghabila) o LAZIM t7e6oon wa7id min hal 6a2efa/ghabila bhel markez wela nez3al o n3a9ib o nabdee 7arb 6a2efeya/gabaleya.. ba6aw chabdee (allah ya7fith ilq8 min hal '7arb' ele nshala matabdee wala tdoom)

بومريوم said...

أعتقد أن اختيار معصومه مبارك كان متسرع و من غير حساب للهجوم اللى ستتعرض له الوزيره
كبدايه كان من الافضل توزير أمراه من الصباح..لان أغلب النواب على قولة المثل المصرى تخاف متختشيش

يعنى لو كانت الوزيره رشا الصباح مثلا هل سنجد من النواب من يقول ان التوزير غير دستورى؟
أشك

كويتي أصيل said...

مصرول
كل خراك وإكل تبن إنت وشروقك مزفر العيمية العفنة أم ريحة البصل الخايسة
اللي عندها عقدة عايلة مزفر ومدعية الثقافة ، الله يرحم حالك وحاله يا شيعة العفن ، ياخايسين يا مجوس
ترى مهما سويتوا تظلون مجوس وقاع المجتمع الكويتي ، الأصيلين ينظرون لكم نظرة دونية ، علي والحسن والحسين بريئين منكم يا مجوس
مرة ثانية كل خراك وكل تبن
وإذا موعاجبك كل زق العيم أحسن لأنك محب للعيم لأانك منهم
زين ...مالت عليكم وعلى عمايمكم فوقكم ..تلبسون إيراني وتقولون كويتيين ، شلون تصير ؟
واضح إنكم حاقدين على الكوتييين الأصيلين
مكشوفين يامجوس ، مكشوفين يامجوس

كويتي أصيل said...

دعوة

يسرنا دعوتكم لشم رائحة بصر عرق شروق مزفر
في معرضها التشكيلي
زفر إيران وبصل العجم

لا تنسون تتعطرون حتى ما تنقمتون من ريحة أباطها
وريحة حلجها البصلي ، والله يعين رشا من ريحة أباط معصومة اللي رافعة إيدها في الجريدة
يقولون وايد حريم أغمي عليهم بسبب ضيق النفس اللي حاسهم بسبب ريحة البصل الفايحة من أباط ماسومة .....الله يعين موظفينها وموظفاتها

والله حاله said...

i tried to open el wa6an ma efta7at m3ay? sheno gayel bethab6? can anybody quote him?
thanks

Shurouq said...

Sorry, Bo Jaij
And thanks for dropping by.

W,
سلامتك من ضيقة الصدر

رحال
الشر ما يجيك :)

Yaryoor,
آمين.. والديرة بخير بوجودكم :)

بومريوم
الكلام عن عدم دستورية القرار كلام فاضي، وصدقني حتى اللي طرحوه مو ماخذينه جد
آنا شايفة توزير المبارك قرار جريء ويحسب للشيخ صباح الأحمد.. بس طبعا الأهم أن يكون للوزيرة الجديدة صلاحيات كافية وأن لا تكون واجهة جديدة لحكومة يديرها شخص واحد

والله حاله
نقلت الوطن عن القلاف قوله أن توزير المبارك "إهانة علنية لكل الشيعة".. اقرأ الوطن عدد الثلاثاء 14 يونيو لمزيد من التفاصيل
:)

Jelly Belly said...

I hope you are feeling better sunshine...I don't wanna talk politics today...I just wanna check on you...take care of yourself.

oh one more thing...I was really happy to hear about Dr.Ma39oma...laha mawgef ma yetnesee so I have a lot of respect for her as a professor, as a journalist and now as a minister.

Zaydoun said...

This idiot won't give up

مصرول said...

كويتي أصيل غسغس

كونك "هومو" يعني خنيث بالفصحى هو شأنك الخاص. لكن لما توفى الوالد صارت عنك عقدة. تبي ريال يضفك و هذا ولد ضغط في دماغك إلي بحجم دماغ الزرزور. ما لقيت أحد يضفك، هذي مشكلتك. الظاهر أن كل مخانيث الكويت يدرون إنك خريش و مشكلجي و الحين تبي تحط حرتك بأحد فما لقيت إلا شروق ليشنها طيبة و ما ترادد. هذا يعطيك ثقة زائفة بالنفس.

إسمعني زين. أبوك مات الله يرحمة. ما عندك أحد يضفك؟ شلون بتلاجي أحد يضفك إذا لسانك أوسخ من نعال عامل بنجالي؟ ما أحد يحبك زين؟ روح إنتحر أحسنلك

Papillona ® said...

dear shurooq,
Your blog is one of the Top-Five on my list :)
I love your posts they're great
and I am sure that you'll keep it on and "Nothing" will change that :) if you know what I mean

message to everyone:
it is better not to reply, this will never end, it's pretty clear this person has no life, no mentality why even bother yourself..
this blog deserves all respect
so let's all just ignore the 'ignorant'.

Deal? :)

Ms.Baker said...

This whole tirade was pathetic and embarrassing to read. Sij fashla. Regrettable indeed. I am only sorry that this occurred on your most excellent and intelligent blog, Shurouq.

I had to break my self-imposed silence to say this.

Blossom said...

Hi Shurouq hope you're feeling better oo Allah ye3eenech 3la hal ashkal !!!

Shurouq said...

Jelly Belly,
I am very much better, thank you habibti :)

مصرول
لا تغرك المظاهر، آنا مو طيبة :)

Sarah,
Awww.. Top five? I'm so flattered :*

MsBaker,
Sorry you had to read it, babe :/
Why the self-imposed silence?

Blossom dear,
Thanks for the support :)

qalm-jaf said...

اولا القلاف شخصيه عامه من حقنا ننتقد اى شخصيه عامه سواء سنيه اوشيعيه فى خبرتى البسيطه بالعمل اجد ان المرأه المسئوله تشتغل بضمير وتخاف من الله من المدير وتبكى فى البيت اذا المدير زفها او قلل من عملها والاهم ماتمشى واسطات
السيد القلاف ماننسى موقفه الانسانى فى قضية سجناء طلحه والظلم اللى رفعه عنهم اما بالنسبه لموضوع تصريح القلاف اهانةالشيعه بتوزير معصومه ليس للقلاف الحق التكلم باسم شيعة الكويت ولا يمثل الا نسبه من اخونا الشيه لهم كل احترام وتقدير فى اعتقادى القلاف زعلان عشان الوزير امرأه يعنى ما فيه واسطات ولا توظيف والشخ صباح وعد بان يكون لهم وزير من الشيعه بس فاجاء القلاف انها وحده مو واحد
رساله حق اللى يفهم هذى الآيه الكريمه
قال تعالى
أن الذى بينك وبينه عداوت كأنه وليّ حميم
آسف اذا كتبت الآيه خطأ

ZORT said...

Dear Shurouq,

I'm visiting ur blog for the first time..May I say that I'm extremely impressed and glad to know that someone like you lives not too far away!

On the subject:

While Maasouma is highly qualified for the job, I do believe that she was chosen for being politically very leaniant and compromising. (Bil 3arabi: She will do whatever Subah Al Ahmad tells her to do without any moral or ethical conflicts.)

I wish her all the best..and I wish she proves me wrong.

P.S. 3uqbal more women..Just wishing to see true fighters like Luloua M., Luloua Q., Sheikha N. etc. in parlaiment

بومريوم said...

يمكن الاهم من أعطاء الوزير صلاحيات..هو توفير الحمايه السياسيه له

الكل يجهز لافشال التجربه, و توزير معصومه اعتقد سيجعل مهمتهم أسهل

الا أذا وفر بوناصر الحمايه لها و شغل اللاعبين بالخفاء لاسكات كل العاب النواب
هنى أكيد ستنجح

بومريوم said...

تصحيح الآية الكريمه للاخ قلم جاف

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله
الرحمن الرحيم


ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم

Shurouq said...

qalm-jaf,
آنا معاك، القلاف ما يمثل الشيعة، مثل ما المطوع أو الشطي ما يمثلون السنة
الكويتيين أكبر من هالعقليات

Zort,
Been following your comments on other blogs and I always find them very interesting (and hilarious).. Glad you found your way to mine :)

Dr. Massouma doesn't strike me as the lenient kind. I'm hoping she'll prove you wrong too :)

And Amen to your last note.

بو مريوم
مشكلتي اني على نياتي ودايما عندي ثقة ببو ناصر
:)

Hanan said...

MY MY MY such an explosion in your blog Shurouq. What's going on here? shfeehum 3alaich ya bint mezfer?

My mass response to you last 3 posts:
so you're being used, so what?
Mabrook to Maasouma Mbarak.
Alqallaf...eh...who cares what he thinks?

Kuwaiti Aseel said...

يعني طالعة فيها شروق مزفر
يكون سكرتي علي
ليش تهربين من تعليقاتي عليج لأنها
واقع قاهرج ومو قادرة تواجهينه

Kuwaiti Aseel said...

هاها وراج وراج يابنت مزفر زفر
ياعيمية خايسة
هاهاهاهاهاهاهاها
ترى آنا واحد فاضي وبتسلى في وحدة عيمية مثلج

مصرول said...

كويتي أسييل - حلوة عليك يا خنث

غسين، أنا وعدتك إني راح ألعن أبو
أسلافك إذا فكيت حلجك و ها أناذا أوفي بوعدي.

غسون حسون الأصيل، في كل العالم المخانيث يعتبرون أقليات و لذلك تجدهم يتعاطفون مع الأقليات الأخرى مثل الأفارقة و حتى العرب و المسلمين. لكن إنت وضعك عجيب، أنت تنتمي إلى أقلية بصفتك خنيث، لكنك مع ذلك تستمتع بإضطهاد الأقليات الأخرى بشكل سادي عجيب، ليش؟ أنا أقولك ليش.

المرحوم الوالد حشى مخك الصغير بخنبجة سني، أصيل، نجد، بريدة (إلي يسمع يقول بافاريا) و إنت قبضت السالفة و صدقتها و فعلا صدقت إنك بني آدم سبيشال. لكن الحقيقة المرة و التي ظهرت و بانت بعد وفاة الوالد إنك مجرد ذبانة دايخة قصوا عليها الأهل و تفخوها و خلوها تحس إنها تنين صيني.

الحين إنت حايس و ما عندك شيئ تتمسك فيه إلا أصلك و فصلك. إسمع، حط أصلك و فصلك بمظرطك. لا أحد يهتم من أي كس خرج جدك. و على طاري مظرطك، ليش ما تحاول أن تكتشف مواهبك من خلال هذا العضو المهم بالنسبة للمخانيث أمثالك. لماذا لا تنضم إلى مجموعة "جنوس" إلى يمكن يعوضونك فقدان الحب الأبوي. ترى وايد منهم أصيلين و عيال حمايل. جرب يمكن تظبط وياك. أهو منها حب و متعة و مرة وحدة تسولفون عن أصول القبايل و الفخوذ و الفخيذات و المكاوي. شرايك؟

ملاحظة: إذا كنت تريد المزيد من الطراقات، تقفة رد علي و حاول أن تخورة بالحجي، أترجاك.

Kuwaiti Aseel said...

مصرول الخرة بو الفسو والطقاع
مضرطك السحاقية شروق مزفر
يعني زين إنك اعترفت انها من الأقليات
عموما هي عيمية فاسية وريحتها بصل
يبا ماصارات دوخت الموظفين اللي تشتغل معاهم بريحة عرقها الزفر
ما تشوف عايلتها مظفر ترى أصلها مزفر
من كلمة زفر
هاهاهاها
شروق العيمية أم ريحة البصل
خايسة ومعفنة وأم الطقاع والضراط
سحاقية تحب صور الحريم المفصخات
شروقو ليش ما تحطين صورتج وان مفصخة

ولاتنسين معرض ( زفر إيران ) ترى جماهير الكمامات رح يجونج يشوفن زفر إيران ويشمون ريحة عرقج عشان يكتسبون مناعة من ريحة الشيعة

Kuwaiti Aseel said...

دعوة
تدعوكم شروق مزفر زفر
إلى معرضها التشكيلي العفن


زفر إيران وبصل العيم


ستشمون رائحة بصل غير عادية
فشروق زفر متخصصة في رائحة البصل وعرق إيران

لكن لاتنسون تجيبون معاكم كلونيات حتى ما يغمى عليكم فرائحة عرق شروق مزفر زفر عفنة جدا والمشكلة إنها دايما ترفع إيدها وريحة أباطها مالها والي
عموما سيارة الإسعاف ستكون متواجدة قرب المعرض

مصرول said...

الأسييل،

شكلك هسترت. و الله بديت تكسر خاطري. الكل حاقرك و أنا الوحيد إلي قاعد يزق بكلافتك و الناس قاعدين يتطمشون عليك و إنت تاكل طراقاتي. مسخرة

إنت إلي حارك مو إن شروق شيعية، إلي حارق قلبك إنها إنسانة محبوبة و إنت محد معطيك وية. شروق تكتب كلمتين و يجيها 43 رد. إنت في بلوقك الخايس كنت تشعر و تنشد و ما يرد عليك إلا إثنين دايخين مثلك و شرواك.

آخر شيئ لما فقدت الأمل حطيت لنا قصة شلون أبوك فنقش، يعني تبي شوية عطف و حنان. المؤسف إن الطيبين الأصيلين صدقوا خنبقتك و ردوا عليك بالتعزية إلخ. إنزين يا حمار! إستغل هالتعاطف لكنك حمار مخك مخ صعيدي. قوم و صك البلوق و غير إسمك إلى كويتي خنيث و زاقط مثل الشاذي في منتدى عمتك شروق. صج حمار

EsTeKaNa said...

عزيزتي شروق
طلب واحد بسيط
اوقفي ذاك الكلام والسب الاقل من المستوى حفاظا على مشاعر الجميع

اختلاف الراي
اختلاف المذاهب
اختلاف الاصل والانتماء
لم ولن يوصلنا الى هذا المستوى
(لكم دينكم ولي دين)
لن تتوحد الكويت على شئ
الا حبها
انا ارجوك يا شروق اوقفي تلك المهاترات ذاك النقاش العقيم المبتذل
هذا بلوقك الخاص يعبر عن رأيك فقط
اللي ما يعجبه رايك يعبر عن رايه ولا يستهزأ بغيره،لا يحب منطقك،ليس مجبر على المرور هنا،اما سالفة الاصل والفصل
لاداعي لنقاشها
لافرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى
لا داعي لاستهزاء باهل نجد ولا السنة
ولا داعي للكلام عن العجم والشيعة
الرسول صلى الله عليه وسلم جاره يهودي ولم يشتكي منه ونحن شيعة وسنه ونريد ان نمزق الكويت؟
شيئ مخجل

Kuwaiti Aseel said...

شروق أم طقاع
شلون أختج المريضة عساها انتحرت؟
أقول أمج تدخ شيشة
يقولون الإيرانيين أكلهم كله بصل
أكيد البضل ماله والي عندكم
خياش خياش
شروقة الفسو
متى ناوية تسوين معرض
يالله أنا بصراحة ودي أشوف لوحاتج الخايسة اللي تعكس عفنج وريحة عرقج الخايس
العيم طول عمرهم زبالة يا استكانة ..صبيان وعمال قهاوي
مايصيرون عمام يا زبالة

آغا فورسي بلدي؟
خودافس ..شرزق مزفر زفر إيران مجوس

مصرول said...

أسييل


إنت أكيد ماسوخي. تدري شنو يعني ماسوخي يا فرخ؟ يعني مو بس إتشدة لكنك تحب تاكل طراقات و إنت بالعة.

يا صبي، ترى إنت مو صبي، إنت بنية محبوسة داخل جسد صبي. غيرتك من شروق هي غيرة بنت من بنت. الريال عمرة ما يغار من بنت، يغار عليها أو كي، لكن ما يغار منها!

قلبك يا أسيل كان يحترق من زمان، لكن القشة الي قصمت ظهر الخنيث هي لما عرفت إن واحدة من رسمات شروق إستخدمت كغلاف لديوان شعري. هني إنتي إنينيتي يا أسولة ( أناديك بصيغة المؤنث، لأنك أما بنت أو ودك تصير بنت) و صار شغلك الشاغل هو شروق .
هاللي رايح و راد على سالفة معرض و رسومات. حرة! إنت ما تعرف ترسم ليشنك حمار و ما تعرف شلون تيود قلم و فوق هذا محد يحبك.

لكن أسولة مثل ما يقولون لكل مشكلة حل، ما حاولتي تسوين عملية تغيير جنس؟ ترى مو عيب، كل شي عادي ألحين، و بعدين سوقك راح يقوم و الكل راح يحبك. مو بس جذي، راح تطلع ذهب من قعدات الشاليهات و المخيمات، إهي منها رزق و منها تدفع ديون المرحوم. شرايك؟ أيباه، طج عندي.

Kuwaiti Aseel said...

يامصرول يافسو
ياخياس إيران إنت شاعر؟
ليش ما تتزوج شروق
عشان تنجبون عجم صغار
ريحتهم بصل
وعرقهم خايس
وسموا عيالكم زفر و زفراء

مصرول said...

أسيل، طلعتي بنية مثل ما توقعت. مالي شج الخام من قلب. ألحين لازم أضبطك. شنو إلي إييب راسك يا بنت الناس؟ فلوس، شاليهات، أسهم مخازن؟ كل شي موجود.ديون الوالد علي بس لازم تسوين كل شي أقولج عليه

Kuwaiti_Man said...

والله عيب اللي قاعد يصير بهذا البلوغ

الله يخليكم, مافي داعي لهذا الكلام, سواء من هذا الإنسان الحاقد, أو من ردود بعض الإخوان, ترى مايجوز,

إخت شروق
الله يرحم والديج, إمسحي هذي المشاركات

ملك المنطقة العاشرة said...

أنا ما أقول إلا والله زمن إلى البدو و السنة ملوت الزبير قاموا يتحجون ويقولون أحنا كويتيين و خصوصا كويتي أصلي أنا بس بسألك سؤال واحد و أبيك أتجاوب بكل وصراحة و وضوح بلا تهرب :هل أبو جدك كان موجود بالكويت ولا لأ يعني كان من إلي بنو السور و لا لأ ؟
أكيد راح التقول أن أبو جدك كان موجود وراح تخفي الحقيقةو حتى لو كان الجواب صح و هو حقيقة فلا تنسى فضل الشيعة اللي وقفوا مع أبو جدك وحموا الكويت أيام الغزو الوهابي في معركة الجهراء .وذكرتني أنت كنت موجود بالغزو و لا لأ؟ في هذا الوقت يبين إذا كنت أكويتي ولا لأ مع أنكم تتهمون الشيعة أنهم إرانيين و غرباء و لازم نطلعهم بره بس أهم اللي وقفوا أيام الغزو بالكويت ومع أنهم أقلية فأغلب شهداء المقاومة الكويتية هم من الشيعة و إذا كنت مو أمصدق روح بيت القرين و شوف أسامي الشهداء في البيت اللي أهمة كانوا مجموعة المسيلة و راح أتشوف أنهم أغلبهم شيعة من أساميهم فلا ترمي بيوت الناس بالحجارة وبيتك من زجاج

ملك المنطقة العاشرة said...

أما بخصوص القلاف فآنا أحس أنه مو قصده كلامه إلي قاله بالضبط و أعتقد أنه أهو قصده أن يعاتب الحكومة لأنها أستخدمت الشيعة كأداة تضرب فيها السلفيين و معارضي حقوق المرأةأي أنها ضربت بالشيعة عصفورين بحجر يعني حطت وزيرة شيعية عشان تسكت الشيعة و حطت وزيرة عشان تمهد حق أشياء ثانية راح تبين بعدين وهذا كل شيء.بس ودي أقول شي حق الخمة اللي شايفين روحهم أن ترى سهل أني أسب وأيب أصلك وأغسل أشراعه .مثلا إذا كنت أنت سني فيا أنك تكون بدوي أو سني ياي من الزبير أو كندري لأنه ماكو أحد في الكويت عايش في الكويت أكثر من 300 سنة فإذا كنت بدوي فلا تنسى تتسبح فبول البعير وتغسل راسك بالبعر ماله يمكن تخفف ريحتك الفايحه و روح نام مع لعبتك الضب و لاتنسى تبوس الصخلة مالتك .أو إذا كنت من الزبير فأنت ما تسوى النعل مالتك الي تسويها وشكلك أنت حمار ما تدري وين هوا دارك.أما إذا كنت كندري فراسك كبير و المهياوة مالتك اللي تاكلها شربة وحده والقبر و ليش معصب ترى أنت أصلك إيراني بس مقهور لأنك كنت عايش بين شيعة وما تقدر تخربطعليهم وتمد لحيتك الخايسه و تقصر دشداشتك فعلشان جذي يت لكويت ووسختها